رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بيان عاجل من الأرصاد بشأن الإعصار "دانيال".. ويصل مصر في هذا الموعد

الإعصار دانيال
الإعصار دانيال

تعرضت ليبيا خلال الساعات الماضية، غلى الإعصار دانيال الذي اجتاح البلاد وتسبب في سقوط أمطار رعدية وصلت إلى حد السيول، مما تسبب في رفع حالة الطوارئ وحظر التجوال الذي يستمر من الـ 8 مساء امس السبت وحتى الإثنين.

وفي ضوء ذلك، أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيان، كشفت من خلاله تفاصيل عن العاصفة دانيال، وذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».


أوضحت الأرصاد حركة العاصفة دانيال بعدما بعد أن غادرت اليونان تاركة وراءها أضرار كبيرة وخسائر فادحة نتيجة الأمطار الغزيرة والفيضانات العارمة، متحركة نحو الأراضي الليبية، وبذلك ستتكون ليبيا علي موعد مع الأمطار الغزيرة وفرص كبيرة لتشكل السيول كما يتوقع نشاطا في سرعات الرياح وارتفاعا كبير للأمواج.

وأوضحت الأرصاد الجوية في بيانها أن العاصفة دانيال بدأت تأخذ وضع الدوران حول مركز المنخفض لتشكل عينا مغلقة، وهكذا تكون اكتسبت خصائص استوائية، ومن المتوقع أن تصل إلى اليابسة في وقت قصير.
وأشارت الأرصاد الجوية أنه لا يزال هناك اختلاف واضح بين مخرجات النماذج العددية لتوقع مسار الإعصار دانيال بدقة، وتختلف النماذج فيما بينها على أين سيكون مسار مركز المنخفض. هل في اتجاه بنغازي أو إجدابيا أو سرت.

وتابعت:" في جميع الحالات فإن السواحل الليبية وبعض المناطق الداخلية ستتأثر بالعاصفة ولكن يبقي الشك في تحديد المناطق المعنية بأكثر بالأمطار عنفا".

وقالت هيئة الأرصاد:" من المتوقع أن تصل بقايا العاصفة دانيال إلى السواحل المصرية «أقصى غرب الساحل الشمالي» يوم الإثنين القادم يصاحبها سقوط الأمطار".

تم نسخ الرابط