رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

زلزال المغرب 2023| معلمة تكشف فاجعة إنسانية: تلامذي كلهم ماتوا

زلزال المغرب 2023
زلزال المغرب 2023

آخر أخبار زلزال المغرب 2023|اكتشفت المعلمة المغربية زينب مو، خبرا مؤلما للغاية، عن وفاة جميع تلاميذها الذين اجتازوا المرحلة المشتركة خلال الكارثة المدمرة التي ضربت المغرب، الجمعة، وبلغت 7 درجات كاملة على مقياس ريختر.

آخر أخبار زلزال المغرب 2023

إنها المعلمة المغربية زينب مو، التي فقدت كل تلاميذها، عبر سلسلة منشورات على حساباتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

معلمة تعلن وفاة جميع تلاميذها

وقالت زينب مو، في منشور صادم على “فيسبوك”: "تلامذي كلهم ماتوا”. وخلال الفترة المدمرة التي بدأت إلى الأبد، أسفرت الحالة التي أعلنتها السلطات الأمنية الجزائرية عن مقتل 1037 شخصا وإصابة 1204 آخرين، 721 منهم خطيرة.

معلمة مغربية تؤكد وفاة جميع تلاميذها

لم تتوقع زينب مو في البداية وفاة جميع تلاميذها خلال الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب، والذي تغلبت عليه بأعجوبة من تحت المطالب بمنطقة تجكالت تافنكولت، حيث قالت في تدوينة كاشفة عن كمية الرعب والألم التي عاشتها ليلة ذلك الزلزال المدمر: كانت ليلة مليئة بالرعب، بالألم، بالفزع والإيمان بقضاء الله و قدره”.

أخبار المغرب

وتابعت: “لا أعرف كيف خرجت من تحت الأنقاض حية أرزق ولا أعرف كيف لا زلت أملك الشجاعة لكتابة هذه الأسطر، فاجعة حلت بالدوار، استوت فيها جميع المنازل بالأرض في مشهد يدمي القلب، ذهب ضحية هذا الزلزال بعض من تلاميذي، وهذا أكثر شيء لا أستطيع حتى تصديقه”.

معلمة تعلن نجاة 4 تلاميذ من تحت الأنقاض

وعقب خروجها من تحت الأنقاض سالمة، حاولت زينب مو البحث عن تلاميذها والتأكد من صحة خبر وفاتهم،حيث تواصلت مع أهالي المنطقة التي تعمل بها،معلنة نجاة 4 من تلاميذها من تحت الأنقاض.

وقالت في هذا السياق:”أعدت الاتصال بناس الدوار بعد جهد جهيد أخبروني بنجاة 4 من التلاميذ تحت الأنقاض، 2 بالمستوى السادس تلميذ بالمستوى الخامس و تلميذة بالمستوى الرابع..رحم الله جميع الضحايا”، علما وأنها لم تعلم عدد تلاميذها الذين راحوا ضحية زلزال المغرب المدمر.

تم نسخ الرابط