رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

80 جنيهًا للابتدائية.. التعليم تعلن رسوم امتحانات طلاب المدارس الخاصة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

شهدت أسعار ورق الطباعة فى السوق المحلية ارتفاعا كبيرا خلال الفترة الماضية، وفي ضوء ذلك وجهت وزارة التعليم بصرف قيم المبالغ المالية المحصلة مقابل إجراء امتحانات النقل بشأن التعليم الخاص.

قرار بزيادات مالية جديدة على طلاب المدارس الخاصة

وأفادت الوزارة بأنه حرصًا على انتظام الدراسة والعام الدراسي الجديد بالمدارس الخاصة، وبما يتفق مع التنظيم القانوني لهذه النوعية من المدارس، ومن أجل حسن سير امتحانات النقل بالمدارس الخاصة بالعام الدراسي الجديد، لا سيما بعد ارتفاع أسعار الورق وأدوات الطباعة بصورة تستوجب التدخل التنظيمي من الوزارة، تم إجراء تعديلات بسيطة في قيمة مقابل إجراء امتحانات التي يتم تحصيلها من طلاب هذه المدارس والمنصوص عليها بالمادة 35 من القرار الوزاري رقم 420 لسنة 2014.

ننشر رسوم امتحانات طلاب المدارس الخاصة

وأكدت الوزارة، في خطاب لها، أنه يتعين على المدارس الخاصة الالتزام بالتالي:


- تحصل المدارس الخاصة من كل تلميذ قيمة مقابل إجراء امتحانات النقل بالدور الأول وفق الفئات التالية:

- 80 جنيها لتلاميذ المرحلة الابتدائية، و90 جنيها لطلاب المرحلة الإعدادية و100 جنيه لطلاب المرحلة الثانوية وما في مستواها، مشددة على أنه تحصل ذات القيم من كل تلميذ يقرر عقد امتحان دور ثان له من طلاب المدارس الخاصة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم: توزع قيمة مقابل إجراء امتحانات النقل المحصلة من التلاميذ بكل مدرسة وفق النسب وأوجه الصرف على أن يخصص 50% من هذه المبالغ للمدارس لشراء أوراق الامتحانات ومستلزمات الطباعة وأعمال وضع الامتحانات و50% تورد للإدارات التعليمية.

تم نسخ الرابط