رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخبار مجلس الوزراء| تكليف رئاسي للحكومة لحل مشكلة الزيادة السكانية

الزيادة السكانية
الزيادة السكانية

أخبار مجلس الوزراء، أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، تكليفًا رئاسيًا إلى الحكومة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لحل أزمة الزيادة السكانية في جمهورية مصر العربية.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، حيث أكدت أخبار مجلس الوزراء، أن تكليف الرئيس السيسي جاء للحكومة، للتقليل من حدة مشكلة الزيادة السكانية في كافة ربوع الجمهورية.


المجلس القومي للسكان

وقد كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برئاسة المجلس القومي للسكان، مؤكدًا أن المجلس القومي للسكان يحتاج إلى دفعة قوية خلال الأيام المقبلة من أجل مواجهة الزيادة السكانية وتحقيق النجاح.

واستكمل، خلال كلمته في المؤتمر اليوم الثلاثاء، أن الدولة المصرية بأكملها يجب عليها أن تتكاتف حول حل هذه الأزمة، سواء كان من رجال الدين في المساجد والكنائس وكذلك منظمات المجتمع المدني، مناشدًا الجميع بالتكاتف حلو مواجهة الزيادة السكانية.


أخبار مجلس الوزراء

وفي نفس السياق، كشفت أخبار مجلس الوزراء، عن تقريرًا أصدره مجلس المعلومات التابع لمجلس الوزراء، يبين مدى تأثر الأطفال في أفريقيا لآثار التغيرات المناخية، ومدى تعرضهم للإهمال بسبب الأزمات المناخية.

وأكد تقرير مجلس الوزراء، أن الأطفال يتأثرون من خلال تعرضهم لصدمات مناخية وبيئية كالأعاصير وموجات الحر، وخاصةً أطفال تشاد ونيجيريا والصومال.

وأشار التقرير إلى أن التمويل المناخي متعدد الأطراف يصل لـ2.4% وهي النسبة التي تدعم الأطفال وهي تعادل 71 مليون دولار سنويًا.

رئيس الوزراء في قمة أفريقيا للمناخ

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مصر على مدار الشهور الماضية تمكنت من إنتاج 20% من الطاقة من خلال مصادر الطاقة المتجددة وخلال الفترة المقبلة تسعى إلى أن تصل لـ40%.

جاء ذلك خلال إلقاءه كلمة له بالنيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في قمة المناخ الأفريقية الأولى المنعقدة بكينيا.

مكافحة التغير المناخي


وألقى الضوء على قمة دبي والتي من المقرر لها أن تؤدي للحصول على الأموال الضرورية بالإضافة إلى 100 مليار دولار، لتحقيق المشاريع الكافية.

وعن كيفية مكافحة التغير المناخي، فأشار إلى أنه لن يجري إلا من نظام المساواة ومساهمة الدول الغنية في القضاء على هذه الأزمة، وتوسيع النقاشات حول هذا الملف الذي يعتبر من أهم الملفات على الساحة العالمية الآن.

وأضاف، أن مصر حريصة على التعامل مع مطالب الدول النامية بتحقيق العدالة المناخية وتعزيز الجهد الدولي للتحول العادل والسريع للاقتصاد مُنخفض الانبعاثات والقادر على التعامل مع آثار تغير المناخ.

تم نسخ الرابط