الأربعاء 28 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

ليلة الدم والنار في «العزيزة» بالدقهلية.. طلقة رصاص أفقدت الضحية النطق.. 6 مسلحين يدمرون حنجرة «أبو النور» أثناء محاولة سرقته.. أقوال تُنشر لأول مرة عن «حادث المنزلة» (صور وفيديو)

موقع بصراحة الإخباري

كانت عقارب الساعة تشير إلى العاشرة مساء يوم الأربعاء الموافق 24 مارس، والسكون يملئ قرية «العزيزة» التابعة لمركز المنزلة بمحافظة الدقهلية، هاجم 6 مسلحين، موظفا بإدارة الشؤون الاجتماعية أمام منزله بقرية «العزيزة» بمركز المنزلة بالدقهلية، وأطلقوا عليه النيران ما أسفر عن إصابته بإصابات بالغة في منطقة الوجه أفقدته النطق.

 

الجريمة البشعة التي تعرض لها الموظف لم تأخذ سوى دقائق معدودة بعدما رفض الامتثال لأوامر 6 مسلحين حاولوا السطو على منزله أثناء نزوله لشراء بعض المستلزمات المنزلية لأبنائه، ما دفعهم للانتقام منه بطلقة اخترقت «فمه» وأحدثت تهتكا بشكل بشع في منطقة الوجه.

 

القرية بأكلمها خيم عليها الحزن والقلق بعدما تعرض جارهم المحب للخير والمعروف بدماثة خلقه للجميع وحسن خلقه، لهذه الوقعة البشعة التي أفقدته النطق، ولكن لم يحركوا ساكنا في مشهد ملئ بالغيوم والضباب على شباب ورجال القرية.

اقرأ أيضا: مشاجرة بالخرطوش والشوم بين عائلتين بنجع هلال في أسوان.. ما حجم الإصابات؟

 
 

السيد العيسوي، شقيق الضحية "محمد أبو النور العيسوي"، كشف في تصريحات خاصة لـ«بصراحة»، أن شقيقه البالغ من العمر 53 عاما ويعمل رئيس قسم الرقابة والمتابعة في إدارة الشؤون الاجتماعية في إدارة المنزلة، فوجئ بهجوم 6 مسلحين عليه بغرض سرقة منزله، ما ادى إلى إصابته بإصابات بالغة تحول على أثرها إلى مستشفى المنزلة العام، ومن ثم تحول إلى طوارئ مستشفى المنصورة الدولي، بعدما فقد النطق نهائيا.

 

العيسوي، أكد أن المشهد كان صعبا عندما فوجئ بشقيقه والدماء يسيل من وجهه، قائلًا: "أرى ردود الأفعال من رجال وقيادات العزيزة مليئة بالتخاذل، أصبحنا نسمع بالجريمة ولا نلتفت، هذا ما جعل الجريمة في بلدنا كل يوم تنمو وتكبر وكأننا نسقيها بصمتنا وسكوتنا وتخاذلنا جميعنا".

 

وتابع: "المجرم أجرم في حق نفسه وأسرته وأهله وأقاربه وهم أجرموا في حقه من قبله بعدم تربيته ونشأته النشئ الصالح فكلاهما شريكان أساسيان في الجريمة المجرم بفعلته وأهله بعدم تربيته ومتابعة سلوكه وتحركاته، نحن أبناء عائلة العيسوي نقولها وبكل فصاحة لسان ورزانة عقل أننا لن نترك هذه الجريمة تمر مرور الكرام ونعلنها للقرية بأسرها، أننا سوف ناخذ حقنا ونعلنها للقرية أجمع أن أهالي هؤلاء المجرمين القتلة مروعي الأمن لا يبكون غدا لأنهم لم يبكون على أولادهم وتركهم بدون تربية أو متابعة لتحركاتهم".

اقرأ أيضا: خائن العشرة والعيش والملح.. ضرب صاحبه حتى الموت بحجة تأديبه وسرق هاتفه وفر هاربا.. اعترافات مثيرة للمتهم بقتل صديقه في القليوبية

 

وكشف شقيق الضحية، أن الواقعة حاليا قيد التحقيقات، فضلا عن القبض على 5 متهمين وجاري البحث عن المتهم السادس، وهم «طارق.ال.ال» و«مصطفى.ط.ش» و«بديع.ال» و«يحيي.ي.ال» و«محمد.ن.ال» و«احمد.س.أ».

 

أسرة الضحية لم تقف عند هذا الحد، بل وجهوا الشكر لقيادات وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، واللواء رأفت عبدالباعث مدير أمن الدقهلية، على سرعة الاستجابة، بالإضافة إلى رئيس فرع مباحث المنزل العميد هيثم منصور ووكيل الفرع أحمد شلبي ورئيس المباحث المقدم صلاح عودة.

 
 
 

Go to top of page