رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

توقعات حالة الطقس غدا الأحد وأولى الموجات الحارة في سبتمبر

أرشيفية
أرشيفية

توقعات حالة الطقس غدا الأحد، كشفت الخرائط الجوية، عن توقعاتها للأحوال الجوية، حيث تشهد البلاد أول موجة حارة لها خلال شهر سبتمبر الجاري، بدءاً من الأربعاء المقبل 7 سبتمبر.

توقعات حالة الطقس غدا الأحد

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية بشأن توقعات حالة الطقس غدا، ارتفاعا تدريجيا على درجات الحرارة لتصل إلى ذروتها يومي الخميس والجمعة، محذرين من التعرض لأشعة الشمس للوقاية من ضربات الشمس الشديدة.

حالة الطقس المتوقعة اليوم

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم على المحافظات والمدن المصرية، ورغم مؤشرات انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء إلا أن الطقس حار ورطب ما زال يسيطر على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء. وجنوب البلاد درجات حرارة معتدلة ورطبة ليلاً. القاهرة الكبرى إلى شمال الصعيد، ودرجات حرارة رطبة ليلاً على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

الطقس في الأيام المقبلة

تشير الخرائط الجوية إلى حالة الطقس في شهر سبتمبر، ويتوقع أن تنخفض درجات الحرارة خلال شهر سبتمبر مقارنة بشهر أغسطس، وذلك بسبب انقباض منخفض الرياح الموسمية الهندية، خاصة خلال ساعات الليل، ولكن قد تتخللها أيام نشهد فيها تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة.

توقعات حالة الطقس غدا

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة قدر الإمكان، من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 4 عصراً، وهي ساعات الذروة لأنها الفترة التي تشهد أعلى درجات حرارة خلال النهار، لذا يجب ارتداء الكمامة واقي الشمس أو غطاء الرأس عند الخروج، وشرب الكثير من الماء والسوائل طوال الوقت. ساعات النهار والليل أيضاً، ويكون في أماكن جيدة التهوية.

حالة الطقس المتوقعة غدا

أما عن الأحوال الجوية غدًا الأحد 3 سبتمبر 2023، وما يتعلق بـ توقعات حالة الطقس غد، فمن المتوقع أن يتشكل الضباب المائي (من الساعة 4 صباحًا حتى 7 صباحًا)، على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري. مصر والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

الطقس غدا في مصر

وأهابت الأرصاد الجوية بالمواطنين توخي الحذر أثناء القيادة والالتزام بالسرعة المحددة وتهدئة السرعة وترك مسافات آمنة على الطرق السريعة والطرق الزراعية وبالقرب من المسطحات المائية، حرصاً على سلامة المارة والركاب. نظرا لانخفاض الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب المائي.

درجات الحرارة غدا الأحد

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة غدا الأحد في القاهرة الكبرى في الظل إلى 34 درجة مئوية، بينما تصل درجة الحرارة الملموسة المتوقعة إلى 37 درجة مئوية. أما جنوب الصعيد فدرجة الحرارة المتوقعة غدا 45 درجة مئوية.

رصدت أقمار الأرصاد الجوية نشاط الرياح على مناطق القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

تم نسخ الرابط