رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تأكيدًا لانفراد بصراحة| محمد صلاح يقدم برومو الانضمام إلى الاتحاد السعودي

لقد استوت طبخة انتقال النجم المصري محمد صلاح إلى الاتحاد السعودي قادمًا من ليفربول الإنجليزي، بعقد هو الأعلى في تاريخ الدوري السعودي.

وأكدت تقارير صحفية سعودية وإنجليزية انفراد موقع بصراحة بالانتقال الرسمي للفرعون المصري للاتحاد السعودي، في صفقة تقدر بـ 170 مليون يورو.

ويصل صلاح إلى مطار جدة على متن طائرة خاصة مساء الجمعة، وسيتم توقيع العقود يوم السبت، يزامنه إعلان البرومو الرسمي لانتقال الفرعون إلى الاتحاد خلال ساعات علي قنوات المملكة.

انتقال محمد صلاح إلى اتحاد جدة السعودي

وكان قد نشر موقع بصراحة تفاصيل صفقة انتقال محمد صلاح إلى اتحاد جدة السعودي بعد موافقة الألماني يورجن كلوب، فمن كان يقف عقبة أمام رحيل الفرعون إلى جدة، بات الآن موافقًا ومرحبًا بالخروج العظيم. فقد كشفت مصادر مقربة من الفرعون المصري لموقع بصراحة كواليس محاولة إقناع المدير الفني لفريق الريدز، الألماني يورجن كلوب برحيل كابتن الفراعنة إلى دوري روشن.

وأشارت المصادر أن إدارة نادي ليفربول الإنجليزي تستمر في مساعيها لإقناع كلوب بالموافقة على خروج صلاح إلى نادي اتحاد جدة قبل غلق باب الانتقالات الصيفية الجارية.

وأكدت أن كلوب بدأ يرحب بفكرة رحيل محمد صلاح مع وعود الإدارة باستقدام نجم كبير في انتقالات الشتوية يناير المقبل، يأتي ذلك بالتزامن من نشر الدولي المصري صورة مثيرة للجدل ألمح فيها إلى وداع قلعة الانفيلد بنظرة للجماهير.

صفقة القرن

وسبق أن أكد الألمانى يورجن كلوب أكد فى أكثر من مناسبة أن صلاح ليس للبيع ومستمر مع ليفربول، وآخرها عقب مواجهة نيوكاسل التى حسمها ليفربول لصالحه بنتيجة 2-1، عندما قال :"قصة انتقال صلاح إلى الدوري السعودي انتهت.. إنه مستمر معنا".

لكن ما أحدث جلبة في صفقة القرن، هو تأكيد رودي جاليتي، الصحفي بشبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية، أن وفدًا مهمًا من اتحاد جدة سافر إلى ليفربول من أجل صفقة محمد صلاح".

وأوضح: "الهدف هو إقناع إدارة نادي ليفربول الإنجليزي ويورجن كلوب، مدرب الفريق، بالسماح للاعب المصري بالرحيل".

واختتم: "في جميع الاحتمالات، سيتم زيادة العرض الذي تم إرساله بالفعل لأكثر من 100 مليون دولار، كمحاولة جادة للإقناع".

من جانبها، أكدت صحيفة "دايلي إكسبريس" الإنجليزية، فى تقرير لها اليوم الأربعاء، أن صفقة تنتظر توقيع العقود بين الطرفين، حسبما نقلت عن المتخصص في في سوق انتقالات اللاعبين جان آج فيورتوفت، الذي أكد عبر حسابه بـ تويتر: إن صلاح سيغادر النادي "على لأرجح" في الأيام المقبلة، أعلم تمامًا أنه من المحتمل أن يغادر صلاح ليفربول هذا الأسبوع.

وأضاف: "الأموال المقدمة للاعب والنادي أمر لا يصدق، حقيقة أن فترة الانتقالات في المملكة العربية السعودية تنتهي في 7 سبتمبر، تجعل الأمر أكثر تعقيدًا أيضًا".

راتب صلاح أعلى من رونالدو

يرتبط الفرعون المصري بعقد مع ليفربول حتى صيف عام 2025 ويتقاضى أغلى راتب في تاريخ النادي 350 ألف جنيه إسترليني إسبوعيا.

إلا أن عرضًا خرافيًا مقدم اتحاد جدة السعودي لضم النجم المصري، فبحسب صحيفة الرياضية السعودية فأن اتحاد جدة عرض ‎على محمد صلاح راتب قدره 180 مليون جنيه إسترليني على موسمين أي ما يقرب من 209 مليون يورو في الموسم، وهو الأعلى في تاريخ الدوري السعودي.

بينما يحصل رونالدو على راتب يصل إلى نحو 200 مليون يورو في الموسم رفقة ناديه النصر السعودي، بعقد يمتد لعامين ونصف العام.

تم نسخ الرابط