رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد ارتفاعه أمس.. سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار ينهار من جديد

البيتكوين
البيتكوين

شهد سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار انهيار جديد، بعد أن ارتفع أمس الثلاثاء لمستويات كبرى، مدعومة بموافقة محكمة فيدرالية على إطلاق أول صندوق تداول لـ عملة البتكوين في الولايات المتحدة، مما أحدث تصاعدًا ملحوظًا سعر البيتكوين وعدد من العملات المشفرة خلال تعاملات جلسة أمس الثلاثاء.

سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار

شهد سعر البتكوين اليوم الأربعاء 30 أغسطس 2023، انخفاضا ملحوظًا عن أمس الثلاثاء، الذي شهد ارتفاعًا كبيرًا، بعد أيام متتالية من الخسائر، ليسجل سعر البيتكوين بالدولار 27.452 دولار بنحو 848848195 جنيه مصري، بانخفاض يقدر بـ ‎-264.20 (0.95‎%‎) دولار.

سعر البيتكوين اليوم بالمصري

سجل سعر البيتكوين اليوم بالمصري نحو 848848195 جنيه مصري في مقابل سعر صرف 30 جنيه للدولار، بينما سجل 1017735.8 جنيه مصري في مقابل سعر صرف 38 جنيه للدولار بالسوق السوداء.

توقعات سعر البيتكوين في الأيام القادمة

وتشير معنويات سوق العملات المشفرة، التي يرصدها موقع “Coin Market Cap”، إلى حالة من الخوف الشديد، تجلت في تراجع المؤشر إلى النقطة 35 من أصل 100، وكلما اقترب الرقم من الصفر وهذا يدل على أن المستثمرين يبيعون بشكل غير عقلاني بشكل مفرط، بينما عندما يقترب من مستوى 100، فإنه يشير إلى حالة من الشراهة في الشراء.

كما تراجعت سوق العملات المشفرة بنسبة 0.6 بالمئة يوم الاثنين، مسجلة قيمتها السوقية 1.05 تريليون دولار، وسط تراجع غالبية العملات المشفرة المدرجة على موقع "كوين ماركت كاب".

وانخفضت عملة البيتكوين، العملة المشفرة الأكبر والأكثر تداولا، بنسبة 0.5 بالمئة مسجلة 25912 دولارا، حتى وقت إعداد هذا التقرير.

وانخفضت عملة إيثريوم، ثاني أكبر عملة مشفرة في السوق، بنسبة 0.6 بالمئة خلال الـ 24 ساعة الماضية لتصل إلى 1638 دولارًا.

أما BNP، فقد خسر نحو 0.4% ليصل إلى 216 دولارًا، فيما تراجعت عملة Dogecoin وCardano بنحو 1.16% و1.4% على التوالي.

سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار

خلال العام الماضي، حذر بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بالتعاون مع الهيئات التنظيمية الأخرى، البنوك مراراً وتكراراً من أنها بحاجة إلى توخي الحذر بشأن المخاطر المرتبطة بفئة الأصول هذه.

وقال الشريك في مكتب المحاماة موسى سينجر "هاوارد فيشر" إن ما يثير المخاوف هو أن التعامل مع أصول ذات طبيعة متقلبة من هذا النوع قد يعرض القطاع المصرفي التقليدي للمخاطر.

وأضاف هوارد أنه من غير المرجح أن يتغير هذا الرأي ما لم يتم تنظيم مساحة الأصول الرقمية وصناعة العملات المشفرة على نفس غرار الشركات المالية التقليدية.

تم نسخ الرابط