رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لم نرفع أسعارها.. الشرقية للدخان: جميع أنواع السجائر المحلية بـ 24 جنيها

قال هاني أمان، الرئيس التنفيذي للشرقية للدخان، إن آخر زيادة لأسعار السجائر كانت في شهر مارس الماضي، وهناك شركة قامت بزيادة الأسعار اليوم من 3 إلى 5 جنيهات لكنها ليست شركة محلية، أما سعر السجائر المحلية سعرها ثابت 24 جنيها ولم ترتفع أسعارها.

أسعار السجائر

‏‏وتابع أمان خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "يحدث في مصر"، تقديم الإعلامي "شريف عامر"، المذاع على شاشة "إم بي سي مصر"، فيه حاجة غريبة مش مفهومة في أسعار السجائر وكل عام في شهر يونيو مع الضريبة الجديدة التجار يتوقعون زيادة أسعار السجائر ويخزنونها.

وأضاف: نحن نتخذ مجموعة من الإجراءات الجديدة للسيطرة على أسعار السجائر.

وأعلنت شركة فيليب موريس عن رفع قائمة الأسعار الجديدة لمنتجاتها من السجائر والتبغ، بدا من الغد الخميس 20 يوليو بزيادة تتراوح بين 3 و5 جنيهات في العلبة وفقا لمنشور من الشركة.

وبحسب المنشور، قررت الشركة رفع أسعار أنواع الميريت والمارلبورو بقيمة 5 جنيهات، لتسجل سعر علبة سجائر «الميريت» 64 جنيها، مقابل 59 جنيها.

وسجلت سعر علبة سجائر المارلبورو أنواع « الريد، والجولد» 59 جنيها، مقابل 54 جنيها، وزاد صنف مارلبورو كرافت مسجلا 49 جنيها، مقارنة بـ44 جنيها.

بينما تم رفع سعر سجائر «الإل آند إم» بنحو 3 جنيهات فقط، لتسجل 42 جنيها، مقابل 39 جنيها.

وتعتبر تلك الأسعار خاصة بالمستهلك النهائي متضمنة تكلفة ضريبة القيمة المضافة.

وفي ذات السياق قال إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان، إن بطء إصدار التعديل الضريبي الخاص بأسعار السجائر، هو السبب في البلبلة التي حدثت في الشارع المصري بشأن أسعار السجائر، وبدأ البعض يستغل الأمر في بيع السجائر في السوق السوداء، ووصلت الزيادة في العلبة الواحدة إلى 20 جنيهًا، ويتعدى هذا الرقم أيضا.

وأضاف “امبابي”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”،مساء اليوم تأجيل إصدار التعديل الضريبي على أسعار السجائر هو السبب في الزيادات الكبرى في السجائر في الوقت الحالي، وبيعها في سوق سوداء، موضحا أن التعديل الضريبي سيكون الزيادة فيه من 2 لـ 3 جنيهات في العلبة كحد أقصى

تم نسخ الرابط