رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بيتحدى مصطفى كامل.. رضا البحراوي يغني "عليا الطلاق كله بيكدب" بعد إيقاف كزبرة بسببها

رضا البحراوي
رضا البحراوي

أثار المطرب رضا البحراوي الجدل خلال الساعات الماضية، وذلك بعد تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو له وهو يغني أغنية عليا الطلاق كله بيكدب.

ويذكر أن الأغنية الأصلية لمطرب المهرجانات الشعبية كزبرة، والذي أثار بها جدلًا واسعًا وأصدرت نقابة المهن الموسيقية قرار بوقفه عن العمل وتحويله للتحقيق بسبب تلك الأغنية.

وظهر رضا البحراوي في أحد الأفراح وهو يقدم أغنية عليا الطلاق كله بيكدب، وسط تفاعل الجمهور ومحبيه معه.

بلاغ رسمي من المهن الموسيقية ضد كزبرة

أعلن مجلس إدارة نقابة الموسيقيين، برئاسة الفنان مصطفى كامل، نتيجة التحقيقات مع مطرب المهرجانات أحمد خالد الشهير بـ"كزبرة"، بالإضافة إلى قرار النقابة فى هذا الشأن والذى تضمن إيقافه عن العمل، والغاء ترخيصه مع إبلاغ النيابة العامة بتهمة طرح أغنية فيديو كليب جديدة بعنوان "عليه الطلاق كله بيكذب"، لما تحتويه الأغنية من ألفاظ فيها إهانة للرموز.

وقالت نقابة المهن الموسيقية في بيانها: "أولاً إبلاغ النيابة العامة بالواقعة لاتخاذ شئونها في توجيه تهمة إهانة وتحقير رمز من رموزنا الراسخة في وجدان الشعب المصري والجديرة بالاحترام والتقدير د. أحمد زويل، وكذا مخالفة المشكو في حقه للإقرار الموقع منه بالالتزام الكامل بالمظهر اللائق وحسن اختيار الكلمات وعرضها على الرقابة على المصنفات الفنية ونقابة المهن الموسيقية قبل طرحها".

أزمة كزبرة

وتابع البيان بخصوص مغني المهرجانات كزبرة: "ثانيًا إبلاغ الرقابة على المصنفات بالواقعة، حيث إن المؤدي أحمد خالد الشهير بكزبرة، قام بطرح مصنف فني للتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي دون الحصول على موافقة الرقابة على المصنفات".

واختتم البيان "ثالثًا إلغاء التصريح السنوي للمؤدي أحمد خالد الشهير بكزبرة- لمخالفته نص المادة 61 من القانون رقم 35 لسنة 1978 واللائحة الداخلية للنقابة التي توجبان الالتزام بآداب المهنة وتقاليد المجتمع وعدم استخدام كلمات تخرج عن مضمونها الاجتماعي والأخلاقي باللفظ أو الإيحاء، أو إهانة أي رمز من الرموز الأصيلة في وجدان المصريين والعرب.. رابعًا: للعرض على المجلس لاتخاذ القرار المناسب في ضوء الرأي القانوني».

تم نسخ الرابط