رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سعر الذهب اليوم عيار 21 الآن «ميتفوتش».. تراجع من جديد يضرب المعدن النفيس| تقرير

الذهب- أرشيفية
الذهب- أرشيفية

سعر الذهب اليوم عيار 21 الآن «ميتفوتش»، هذا ما أكدت حركة البيع والشراء في أسواق الصاغة، خلال منتصف تعاملات اليوم الاثنين، بعدما تراجعت أسعار الذهب في الأسواق المحلية، مع تراجع طفيف للأوقية (الأونصة) في البورصة العالمية، بعد أن تعرضت لموجة تراجع بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي، متأثرة بتصريحات الولايات المتحدة. رئيس الاحتياطي الفيدرالي، حول نية البنك مواصلة تنفيذ سياسة نقدية صارمة للتغلب على التضخم.

أسعار الذهب اليوم الاثنين في الأسواق المحلية خلال منتصف تعاملات

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة “iSagha” لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب انخفضت بنحو 30 جنيها في الأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بنهاية التعاملات مساء السبت الماضي.

الذهب

سعر الذهب اليوم عيار 21 الآن «ميتفوتش»

وأوضح سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة “iSagha” لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت أنه عندما انخفض جرام وسجل الذهب عيار 21 مستوى 2235 جنيها، فيما استقرت الأوقية. عند مستوى 1914 دولارًا.

وأضاف أن سعر جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 2554 جنيها، وسجل جرام الذهب عيار 18 مستوى 1916 جنيها، وسجل جرام الذهب عيار 14 مستوى 1490 جنيها، وسجل الجنيه الذهب مستوى. بـ 17880 جنيها.

أسعار الذهب في مصر

أسعار الذهب في مصر

وتشهد أسعار الذهب في مصر انخفاضًا تدريجيًا ومعتدلًا دون تحركات عنيفة، وذلك بسبب استقرار سعر صرف الدولار في السوق خلال الأيام الأخيرة، بالإضافة إلى تزايد الضغوط السلبية على سعر الأوقية العالمي بعد الخطاب الأخير رئيس البنك الفيدرالي جيروم باول.

شهدت الأيام الأخيرة استقرار سعر صرف الدولار في الأسواق، وهو السبب وراء التراجع التدريجي لأسعار الذهب في الآونة الأخيرة، حيث يعتمد تسعير الذهب المحلي على سعر صرف الدولار في السوق.

توقعات سعر الذهب الأيام القادمة

وكشف تحليل جولدن بيليون أن التوقعات تشير إلى أن أسعار الذهب في السوق العالمية قد تعود للانخفاض بسبب تمسك البنك الفيدرالي بالتشديد النقدي لمواجهة التضخم، وهو ما قد يؤثر على سعر الذهب المحلي أيضاً، لكن التأثير الأكبر على ويبقى سوق الذهب المحلي سعر صرف الدولار. وفي السوق الموازي مدة العرض والطلب على الذهب.

وساهمت مبادرة إعفاء واردات الذهب من الرسوم الجمركية في تحقيق استقرار أسعار الذهب بشكل عام بسبب تحقيق التوازن بين العرض والطلب، كما تدرس الحكومة تمديد فترة عمل هذه المبادرة والتي من المتوقع أن تنتهي مطلع نوفمبر المقبل.

تم نسخ الرابط