رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 21 بالمصنعية .. تحركات جديدة مفاجأة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في الآونة الأخيرة، يبحث الكثير من المواطنين عن أسعار الذهب بشكل يومي بخاصة أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 21 بالمصنعية، ونظراً للأهمية التي تمثلها قيمة الذهب بالنسبة للمواطنين، فهو استثمار وملاذ آمن، وله قيمة اقتصادية عالية.

أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 21 بالمصنعية

شهدت أسعار الذهب خلال الفترة الماضية استقراراً ملحوظاً؛ إلا أن هذه الفترة تشهد تحركات جديدة، حيث وصل بعد عيار 18 إلى أكثر من 2000 جنيه، حيث سجل اليوم 1941 جنيها، وسجل عيار 21 2265 جنيها، بعد أن وصل سابقا إلى 2800 جنيه.

سعر الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 2589 جنيها للجرام.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر تداولا 2265 جنيها.

ووصل سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 1941 جنيها للجرام.

أما سعر الجنيه الذهب فسجل 18,120 جنيها.

بينما قال إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب بغرفة الصناعات، إن هناك استقرار في أسعار الذهب منذ نحو 3 أسابيع، حيث أن بعض القنوات وبعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تعمل بقوة ضد الدولة، وهذه الصفحات والقنوات يعملون على نشر الشائعات حول أسعار الذهب في مصر وسوف ترتفع بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبلة، وأن سعر الجنيه المصري سينخفض، وأشياء من هذا القبيل.

الذهب

شعبة الذهب تكشف هامة بشأن المشتريات المصرية

وأضاف "واصف"، في تصريحات تلفزيونية، أن مثل هذه الشائعات أدت إلى زيادة مشتريات الذهب في الفترة الأخيرة، مع استقرار العرض، وبالتالي أدى ذلك إلى ارتفاع الأسعار، ولم تصل إلى ذروتها التي وصلت إليها في العام الماضي. الربع الأول من هذا العام. وأوضح أن المصريين اشتروا هذا العام 33.5 طن ذهب في النصف الأول من العام، وهو أمر غير طبيعي على الإطلاق.

توقعات سعر الذهب في الأيام القادمة

وذكر أنه لا أحد يستطيع التنبؤ بما سيحدث في أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل أن هناك احتمالات كثيرة خلال الفترة المقبلة، ومتغيرات كثيرة قد تؤدي إلى أشياء كثيرة.

وتابع أن العرض والطلب في سوق الذهب هو العامل الرئيسي المؤثر على أسعار الذهب في مصر، لافتا إلى أن شعبة الذهب عقدت اجتماعا موسعا يوم الأحد الماضي مع البنك المركزي، ومع ممثلي البنوك الوطنية، وطالبت خلال هذا الاجتماع بضرورة الوصول إلى رقم تصديري يساهم بنسبة 4 إلى 5% من الـ100 مليار دولار التي يطمح الرئيس السيسي للوصول إليها من خلال الصادرات.


أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 21 بالمصنعية

قبل شراء المشغولات الذهبية، يبحث المقبلون على الشراء عن أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 21 بالمصنعية، وكذلك عيار 24، والتي تهم الراغبين في الشراء وليس البيع.

ويتراوح حساب سعر المصنعية بين 6 و10% من سعر الجرام، وقد يتراوح بين 80 و150 جنيها في بعض محلات الصاغة، أما مصنعية الذهب المستعمل فحوالي ما بين 20-25 جنيها، بحسب الى كل تاجر ذهب.

وتختلف مصنعية السبائك، حيث يتم حساب المصنعية بشكل مختلف، فيبدأ سعر المصنعية أكثر من 100 جرام من السبائك بحوالي 35 جنيها للجرام، أما الأقل مثل المشغولات الذهبية.

تم نسخ الرابط