رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخبار وزارة التموين والتجارة الداخلية|مخزون السكر يكفي لـ8 أشهر قادمة

مخزون السكر
مخزون السكر

كشفت نشرة أخبار وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن عن مخزون السكر في الجمهورية، وذلك بعد أزمة ألمت بالأسواق وذلك قبل 6 سنوات، أدت إلى نقص كبير في سلعة السكر وتراجع قطاع الاستيراد من الخارج.

وأضافت أن المخزون من السكر يكفي احتياجات المواطنين حتى شهر إبريل 2024، مؤكدةً أن إنتاج السكر المحلي سيتم بداية موسمه في يناير المقبل 2024، أما عن إنتاج سكر «البنجر» سيكون في فبراير المقبل.

وخزون السكر


بطاقات التموين

وفي هذا الصدد، وجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، باستمرار استلام المحصول من المزارعين وحتى نهاية هذا الموسم، وكذلك سداد المستحقات بانتظام، حتى تتمكن الوزارة من طرح الكميات المستهدفة للمواطنين من خلال منافذ الاستهلاك أو بطاقات التموين.

وأشار إلى أن إنتاج كل من السكر المحلي من البنجر والقصب يعزز من المخزون الاستراتيجي لاكتفاء احتياجات البلاد لفترات طويلة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وذلك بعدما نجحت الوزارة في تطوير المصانع الحكومية لزيادة معدلات الإنتاج، حتى يتمكنوا من صد الفراغ وعدم اللجوء إلى الاستيراد من الخارج.

ومن ضمن خطة تطوير وزارة التموين لخطوط الإنتاج، فقد عملت على تطوير مصنع شركة الدلتا للسكر فقد وصل خط الإنتاج لـ21 ألف طن من سكر البنجر يوميًا بدلاً من 14 ألف طن مما أدي إلى زيادة الإنتاج المحلي وتقليل الاستيراد من دول الخارج.


بطاقة التموين

الاستعلام عن بطاقة التموين أونلاين

وفي وقت سابق، أتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، خدمة جديدة للمواطنين، وذلك عبر بوابة مصر الرقمية، من خلال إدخال الاسم بالكامل والرقم القومي، وهي خدمة الاستعلام عن بطاقة التموين أونلاين.

وكشفت الوزارة عن السبب الرئيسي لإتاحة تلك الخدمة، وهو رغبة العديد من المواطنين معرفة تفاصيل البطاقة التموينية وعدد الأفراد الخاصة بتلك البطاقة ومدى حالة النشاط أو سبب توقفها وآخر عمليات الصرف للمقررات الشهرية والخبز.

وأوضحت في بيان لها، أنه يمكن للأفراد الاستعلام عن بطاقات التموين بالاسم والرقم القومي أونلاين لمعرفة عدة خدمات منها: قبول إضافة الزوجة، أو قبول إضافة أحد من الأبناء، أو قبول البطاقة الجديدة لأصحاب البطاقات الحديثة، أو التلف أو بدل الفاقد، وكذلك لأصحاب تنشيط البطاقات التموينية.


خطوات الاستعلام عن بطاقة التموين أونلاين

وفي السطور التالية، نعرض لكم خطوات الاستعلام عن بطاقة التموين أونلاين من خلال بوابة مصر الرقمية، كالآتي:

بطاقة التموين


ادخل على موقع بوابة مصر الرقمية

سجل الدخول بالاسم وكلمة السر وإن كنت مستخدما جديدا اتبع خطوات التسجيل.

اضغط على خدمات التموين من قائمة تصفح الخدمات.

اختر الاستعلام عن صرف

سجل الدخول باسم صاحب البطاقة والرقم القومي

اضغط تأكيد بيانات البطاقة

اضغط على الاستعلام عن صرف

ستظهر بيانات البطاقة وعدد الأفراد وتاريخ آخر عمليات صرف

تم نسخ الرابط