رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخبار وزارة التموين والتجارة الداخلية| محال الأوكازيون الصيفي هتغرق مصر

الأوكازيون الصيفي
الأوكازيون الصيفي

أعلنت وزارة التموين، خلال الفترة الماضية، إتاحة الأوكازيون الصيفي للمواطنين، وذلك بمشاركة عدد من المحال التجارية، وبتخفضات تحصل لـ50%.

وكشفت وزارة التموين في بيان لها اليوم الأربعاء، أن عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون الصيفي حتى هذه اللحظة 2600 محل.

الأوكازيون الصيفي

الأوكازيون الصيفي



وأوضحت الوزارة، عن تفاصيل مشاركة بعض المحال في الأوكازيون الصيفي، ووضعت عدة قواعد جاءت كالآتي:

- أن يذهب صاحب المحل إلى مديرية التموين التابع لها
- الحصول على موافقة من مديرية التموين
- الالتزام أمام الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة
- إرفاق بيان بالسعر الفعلي للسلع المعروضة خلال الأشهر الماضية

الأوكازيون الصيفي



تخفيضات في الأوكازيون الصيفي

كان كشف نائب رئيس شعبة الملابس، عن تفاصيل تخص الأوكازيون الصيفي، مؤكدًا أن هناك إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين على المحالات المشاركة في الأوكازيون بنسبة تصل لـ70%.

وتابع خلال تصريحات صحفية له، أن وزارة التموين تعمل جاهدة على تطبيق الوجه الأمثل للخصم والتخفيضات التي يقدمها المحلات، مؤكدًا أن هناك حرص من الوزارة على تطبيق الخدمات للمواطنين ومن التجار والمصانع لتقديم التخفيضات لإنجاح الأوكازيون لعام 2023.

وأشاد خلال البيان، بصناعة الملابس في مصر، متابعًا أن مصر تمتلك حصة سوقية عالمية في دول أوروبا وأمريكا وبعض دول آسيا.

وأشار إلى أن الوزارة ستتجه خلال الفترة المقبلة لإطلاق خطوط الموضة في العالم من ناحية الطباعة والقماشة بجانب التطور الكبير في منظومة المعارض.

جهاز حماية المستهلك

تحذيرات من جهاز حماية المستهلك


كان أطلق جهاز حماية المستهلك، تحذيرًا لكافة التجار المشاركين في فترة الأوكازيون الصيفي 2023، من التلاعب في المنتجات أو تقديم للجمهور أي عروض وهمية في التخفيضات على السلع.

وأكد جهاز حماية المستهلك في بيان له، أن إدارة مراقبة الأسواق بالجهاز ستعمل على تحرير محاضر مخالفة فورية، وذلك طبقًا لقانون حماية المستهلك 181 لسنة 2018.

عروض وهمية

وأتاح للمستخدمين هاتفًا ساخنًا لتلقي أي شكاوي من قبل المواطنين حول أي شكوى عن عروض وهمية تصل لهم من قبل بعض التجار، وهذا الرقم هو 19588، ومن ضمن خطة الجهاز لحماية المواطنين من التلاعب، وجود سيارة تجوب المناطق وهي سيارات الضبطية القضائية بالجهاز وتوافرها في الأسواق خلال فترة الأوكازيون الصيفي.

وأضاف الجهاز، أن للتاجر المشارك في الأوكازيون الصيفي حرية اختيار النسبة التي سيشارك فيها بالأوكازيون شريطة ألا تكون العروض وهمية لجذب المواطنين فقط، وحتى لا يتم التلاعب بالمواطنين بأي شكل وإلا سيتم التعامل معهم بشكل قانوني وإحالتهم للنيابة.

وناشدت المواطنين، أن يكونوا أكثر وعيًا، وذلك من خلال الإبلاغ عن أي محل يقوم بالاحتيال أو تقديم أي عروض وهمية تضر بالأوكازيون الصيفي، والحصول على فاتورة بها تمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد الأوكازيون.

تم نسخ الرابط