رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تأجيل محاكمة سيدة فاقوس بالشرقية لـ 16 سبتمبر المقبل

سيدة فاقوس
سيدة فاقوس

أصدرت محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، برئاسة المستشار سلامة جاب الله، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين هيثم حسن الضوي وخالد حافظ وشادي المهدي عبد الرحمن، وسكرتارية نبيل شكري، اليوم الأربعاء، قرارًا بـ تأجيل محاكمة سيدة فاقوس المتهمة بإنهاء حياة ابنها وأكل أجزاء من جثته بعد طهيها، وذلك إلى جلسة 16 سبتمبر المقبل؛ لـ مناقشة أعضاء اللجنتين الثلاثية من الطب النفسي في مستشفى العباسية والخماسية من أساتذة الطب النفسي في جامعتي الزقازيق والمنصورة، بناءً على طلبات النيابة العامة بطلب اللجنتين.

وكان قد حصل موقع بصراحة على أول صورة من تقرير اللجنة الخماسية لسيدة فاقوس والتي تم عرضها أمام المحكمة.

وجاء تقرير اللجنة الخماسية ينص على :" الاضطراب العقلي هو التفسير الوحيد لغرابة هذا الجرم، وإن كان الغرض الانتقام من والده وحرمانه لما تقطيعه لأجزاء؟".

وتابع :" وإن كان تقطيعه لأجزاء لإخفاء معالم الجريمة فلما طهيه وتناوله؟.. المتهمة كانت تعاني وقت ارتكاب الجريمة من اضطراب ذهني".

واكدت:" لمتهمة لديها قصور فى القدرات العقلية وارتكبت الجريمة تحت تأثير حالتها المرضية، وكانت فاقدة للإدراك والإرادة وغير مسئولة عن فعلها الإجرامي".

محاكمة سيدة فاقوس


وعقدت أمس الثلاثاء، سابع جلسات سيدة فاقوس، داخل محكمة جنايات الزقازيق بالمنطقة الشرقية الوسطى، بحراسة مشددة حول المحكمة، لمحاكمتها بتهمة إنهاء حياة نجلها وطبخه وأكل أجزاء من جسده.

محاكمة سيدة فاقوس

وخلال جلسة محاكمتها، خاطب قاضي الجلسة المتهمة بقتل ابنها قائلًا: بتضحكي ليه النهاردة مبسوطة؟.. لترد المتهمة عليه: أنا عيانة.

كما وجهت المتهمة بقتل ابنها حديثها للقاضي قائلًة: بالله عليك ابعت لعمي يدفعلي الكفالة أنا تعبانة من الحبس.

وكشف عضو هيئة الدفاع عن سيدة فاقوس، عن تفاصيل صادمة في القضية، مؤكدًا أن اللجنة الخماسية أكدت أنها مريضة نفسيًا .

تم نسخ الرابط