رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

غير مسئولة عن نجلها وأكله.. "بصراحة" ينفرد بنشر صورة من تقرير اللجنة الخماسية بقضية سيدة فاقوس

سيدة فاقوس
سيدة فاقوس

حصل موقع بصراحة على أول صورة من تقرير اللجنة الخماسية لسيدة فاقوس والتي تم عرضها أمام المحكمة.

وجاء تقرير اللجنة الخماسية ينص على :" الاضطراب العقلي هو التفسير الوحيد لغرابة هذا الجرم، وإن كان الغرض الانتقام من والده وحرمانه لما تقطيعه لأجزاء؟".

وتابع :" وإن كان تقطيعه لأجزاء لإخفاء معالم الجريمة فلما طهيه وتناوله؟.. المتهمة كانت تعاني وقت ارتكاب الجريمة من اضطراب ذهني".

واكدت:" لمتهمة لديها قصور فى القدرات العقلية وارتكبت الجريمة تحت تأثير حالتها المرضية، وكانت فاقدة للإدراك والإرادة وغير مسئولة عن فعلها الإجرامي".

محاكمة سيدة فاقوس


وعقدت أمس الثلاثاء، سابع جلسات سيدة فاقوس، داخل محكمة جنايات الزقازيق بالمنطقة الشرقية الوسطى، بحراسة مشددة حول المحكمة، لمحاكمتها بتهمة إنهاء حياة نجلها وطبخه وأكل أجزاء من جسده.

محاكمة سيدة فاقوس

وخلال جلسة محاكمتها، خاطب قاضي الجلسة المتهمة بقتل ابنها قائلًا: بتضحكي ليه النهاردة مبسوطة؟.. لترد المتهمة عليه: أنا عيانة.

كما وجهت المتهمة بقتل ابنها حديثها للقاضي قائلًة: بالله عليك ابعت لعمي يدفعلي الكفالة أنا تعبانة من الحبس.

وكشف عضو هيئة الدفاع عن سيدة فاقوس، عن تفاصيل صادمة في القضية، مؤكدًا أن اللجنة الخماسية أكدت أنها مريضة نفسيًا .

قد تكون صورة ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏تحتوي على النص '‏بصراه بضحكة الجوكر أحداث مثيرة في سابع جلسات محاكمة سيدة فاقوس قاتلة نجلها بالشرقية ظهرت سيدة فاقوس في جلسة محاكمتها ثابتة ومطمئنة اعترفت خلال الجلسة أنها أنهت حياة نجلها وأكلت أجزاء منه مع دخولها للجلسة بدأت في الضحك بصوت مسموع رد القاضي :عليها بتضحكي ليه انهاردة مبسوطة؟ لتطلب من القاضي خروجها نظير دفع الكفالة تم تأجيل المحاكمة لغد الثلاثاء لمطالعة تقرير الطب النفسي f0oo/besraha‏'‏‏

محاكمة قاتلة طفلها بالشرقية

وأضاف خلال لايف لموع بصراحة: «تقرير اللجنة الخماسية أكد أن الأم المتهمة تعاني من اضطرابات عقلية وهي لا تسأل عن ما قامت به من قتل وأكل نجلها .. فهي ارتكبت فعلها تحت تأثير حالاتها المرضية وتعتبر غير مسؤولة».

واستكمل: «من المقرر أن تحكم المحكمة لها بأن يتم إيداعها بمستشفى الأمراض العقلية نتيجة إصابتها بضمور أدى إلى فقدانها صوابها».

وقررت محكمة جنايات الزقازيق محافظة الشرقية برئاسة المستشار سلامة جاب الله رئيس المحكمة تأجيل نظر قضية قاتلة طفلها بقرية أبو شلبي بدائرة مركز فاقوس، إلى جلسة غد الأربعاء.

وذلك كطلب الدفاع للاطلاع على تقريراللجنة الخماسية من أساتذة الطب النفسي المكلفة بفحص المتهمة وبيان مدى مسؤوليتها عن الجرم الذي ارتكبته والباعث وراء الجريمة والاستعداد للمرافعة.

وكانت هيئة محكمة جنايات الزقازيق، قد استدعت في وقت سابق اللجنة الخماسية المشكلة من الطب النفسي داخل غرفة المشورة بالمحكمة في وجود المتهمة ومحاميي الدفاع عن الطفل المجنى عليه والمتهمة، علاوة على استدعاء إحدى الصحفيات فقط.

وأدى أعضاء اللجنة الخماسية المشكلة من الطب النفسي لفحص المتهمة ومدى مسؤوليتها عن الجرم الذي ارتكبته والباعث وراء الجريمة، حلف اليمين أمام هيئة المحكمة.

مواجهة الأم المتهمة باللجنة الخماسية

تمت مواجهة المتهمة باللجنة الخماسية والتى بدورها وجهت إليها عدة أسئلة لبيان مدى اتزانها، كما طلبت اللجنة من المحكمة إجراء فحوصات طبية على السيدة، وعمل أشعة الرنين المغناطيسي على المخ بالصبغة وضرورة استدعاء الشهود مرة أخرى للاستفسار منهم عن الحالة النفسية للمذكورة قبل ارتكابها الجريمة، إضافة إلى استدعاء أم المتهمة.

وحددت محكمة جنايات الزقازيق، بمحافظة الشرقية، في وقت سابق جلسة اليوم كموعد لإرفاق التقرير الطبي النفسي للمتهمة بقتل ابنها البالغ من العمر5 سنوات بقرية أبو شلبي مركز فاقوس.

تم نسخ الرابط