رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«هيلاقيها منين ولا منين».. الأزمات تلاحق فريق الكرة بالزمالك.. بدأت بهروب سيف جعفر ويوسف نبيه.. وانتهت بإيقاف القيد والاستقالة الجماعية.. وزيزو وفتوح صداع مزمن للقلعة البيضاء

الزمالك
الزمالك

يعاني نادي الزمالك من أزمات عديدة، خلال الفترة الأخيرة، والتي تأتي على رأسها الاستقالة الجماعية من مجلس إدارة القلعة البيضاء المقدمة إلى أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، فضلًا عن الأزمة المالية التي منعت الأبيض من التعاقد مع صفقات جديدة، بسبب عدم سداد المستحقات الموقعة عليه والتي أدت إلى إيقاف القيد للموسم الجديد.

استقالة جماعية من مجلس إدارة نادي الزمالك

تقدم مجلس إدارة نادي الزمالك، باستقالة جماعية، أمس الأحد، إلى أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وجاء ذلك بعدما أعلن أحمد مرتضى منصور، استقالته من عضوية مجلس الإدارة، متمنيًا للأبيض التوفيق.

وكان أعلن سليمان وهدان، عضو مجلس إدارة الزمالك، أنه تم تقديم الاستقالة إلى وزير الشباب والرياضة، ومصلحة الزمالك تأتي أولاً، وقرار الاستقالة جاء بعد مشاورات ودراسة لكافة الأمور الخاصة بالقلعة البيضاء.

وأكد سليمان وهدان، أنه يحق لأي شخص أن يتقدم لخوض الانتخابات، ولا يوجد أي موانع قانونية أو إدارية تمنع ذلك.

وزير الرياضة أشرف صبحي

أزمة إيقاف قيد لنادي الزمالك

يواجه نادي الزمالك، أزمة كبيرة، بشأن عدم التعاقد مع صفقات جديدة، للموسم المقبل، وذلك بسبب الأزمة التي يعاني من إيقاف القيد، بعدم سداد المستحقات الموقعة عليه من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وتاتي الغرامات الموقعة على الزمالك كالتالي:-

  • الغرامة لصالح سبورتنج لشبونة المتعلقة باللاعب شيكابالا، قيمتها مليون ونصف مليون دولار.
  • مستحقات اللاعب الغاني أتشيمبونج، مهاجم الزمالك السابق، والتي تبلغ 180 ألف يورو.
  • وحق رعاية السنغالي إبراهيما نداي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ووادي دجلة السابق، وعلى الزمالك سداد 7 آلاف دولار،لنادي وادي دجلة.
أزمة الزمالك مع سبورتنج لشبونة
أزمة الزمالك مع الغاني أتشيمبونج
أزمة الزمالك مع وادي دجلة المتعلقة بحق رعاية إبراهيما نداي

احتمالية رحيل نجوم الفريق وعدم القدرة على التجديد

شهدت الفترة الآخيرة، تحركات من لاعبي الزمالك، للمطالبة بتوفير المستحقات المالية المتأخرة لهم، ويأتي على رأسهم أحمد فتوح، الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم، والذي رفض تجديد التعاقد مع القلعة البيضاء، إلا عندما يحصل على مستحقاته، والتي تبلغ 8 مليون جنية.

يحق للاعب أحمد فتوح، التوقيع لأي نادٍ في يناير مجاناً ودون الرجوع للنادي الزمالك.

أحمد فتوح

وطلب اللاعب أحمد سيد زيزو، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مستحقاته المتأخرة، وأعلن على صفحته الرسمية على موقع الانستجرام، أن ما يحدث داخل القلعلة البيضاء، ما هو إلا «عشوائية».

وكان يرغب نادي الشباب السعودي، في التعاقد مع اللاعب احمد سيد زيزو، بعقد يبلغ 8 مليون دولار، ولكن لم تتم الصفقة، بسبب الاختلافات في الأمور المالية.

أحمد سيد زيزو

رحيل عدد من لاعبي الزمالك خلال الميركاتو الصيفي

وكان أعلن نادي الزمالك، عن رحيل 3 لاعبين، يوسف أسامة نبية، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وسيف فاروق جعفر، لاعب خط الوسط للفريق، والمغربي أحمد بلحاج، خلال الانتقالات الصيفية الجارية.

وكان يرغب مسؤولو الزمالك، في تجديد التعاقد مع اللاعبي يوسف اسامة نبيه، وسيف فاروق جعفر، ولكن القلعلة البيضاء لم تقدم العرض المناسب من أجل تجديد تعاقدهم مع الأبيض، ليتم رحيل اللاعبين والانتقال إلى نادي بيراميدز.

يوسف أسامة نبيه
سيف فاروق جعفر

ورحل المغربي أحمد بلحاج، لاعب خط الوسط للفريق الزمالك سابقًا والمعار من نادي أسوان، بعد انتهاء عقده مع القلعة البيضاء، في 30 يونيو، وقرر الأبيض على عدم تفعيل بند الشراء من أسوان.

أحمد بلحاج
تم نسخ الرابط