رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الصحة ترد على الشائعات: لا توجد إصابات بمتحور EG.5 الجديد داخل مصر

متحور كورونا
متحور كورونا
نتيجة الثانوية العامة 2024

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، عن الوضع الحالي لحالات الإصابة بمتحور 5.EG الجديد حول العالم خلال آخر 28 يوما.

وقال إن 4 مناطق تابعة لمنظمة الصحة العالمية أبلغت عن وجود انخفاض في أعداد الحالات والوفيات وأبلغ إقليم غرب المحيط الهادى عن زيادة في الحالات المصابة وانخفاض في الوفيات.

أعراض متحور كورونا

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار أنه لا تزال الأعراض المبلغ عنها نتيجة الإصابة بالمتحور هي أعراض التهابات الجهاز التنفسي العلوي، ولا تشكل زيادة في شدة المرض ولا تسبب تهديد للحياة.

وأكد أنه لم يتم رصد أي حالات إصابة بمتحور 5. EG الجديد داخل مصر حتى الآن.

وكشف أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، تفاصيل متحور كورونا الجديد أركتورس ، موضحا أن أركتورس تحور فرعي وأعراضه في الجهاز التنفسي العلوي مثل دور البرد العادي.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الأعراض تتمثل في احتقان في الأنف والحلق والرشح والمشاكل التنفسية.


واستطرد أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، أن 90 % من مرضى متحور أوميكرون ليس لهم بروتوكول علاج، ويكفي حصولهم على بروتوكول البرد العادي، بينما أمراض القلب والسكر يحتاجون أدوية مختلفة حال الإصابة بكورونا.

وأكد أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، أنه لا داعي للخوف والقلق من المتحور أركتورس الذي تم رصده في أكثر من 22 دولة ولم يصل مصر حتى الآن. وشدد أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، على أن الكمامة يجب أن تكون أسلوب حياة في الأماكن المغلقة وتكون من باب الحماية وليس الخوف والقلق.

كما كشفت وزارة الصحة والسكان، عن الوضع الوبائى لفيروس كورونا، مشيرة إلي أن المتحور الجديد xBB1.5 هو سلالة من XBB المتفرعة من متحور أوميكرون والذى ينمو وينتقل بشكل سريع مقارنة بباقى السلالات.

وأوضح الدكتور حسام عبد العفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، الإجراءات الوقائية التى يجب عملها للوقاية من المتحور الجديد لفيروس كورونا والتى تضمنت الحرص على ارتداء الكمامة فى الزحام والأماكن غير جيدة التهوية وفى حال وجود إصابات أو عدوى لشخص بالمرض.

تم نسخ الرابط