رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزيرة الهجرة: الـ 14 مليون مصري في الخارج مسئوليتي

أكدت سها الجندي، وزيرة الهجرة، أن التواصل مع المصريين في الخارج يمثل أولوية قصوى للوزارة، معلقة: الـ 14 مليون مصري في الخارج هم مسئوليتي».

وقال الجندي، خلال برنامج «المصري أفندي» المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الخميس، إن رقم هاتفها الخاص متاح للجميع، فضلا على أنها عضو على مجموعات المصريين في الخارج على مواقع التواصل الاجتماعي للتعرف على مشاكل المصريين في الخارج والعمل على حلها.

المصريين بالخارج

وأشارت إلى أن المصريين بالخارج العائدين من دول بها نزاعات يتم تقديم الدعم لهم، لافتة إلى أن الوزارة تقدم الخدمات التي يطلبها المصريين في الخارج ومنها وثيقة «معاش بكرة» بالدولار للمصريين في الخارج، موضحة أن الاشتراك في الوثيقة يكون للمصريين في الخارج من سن 18 إلى 59 سنة، ومدتها 5 سنوات وتجدد، ويمكن الحصول على المعاش بعد سن 59 عاما أو حال تعرض المشترك في الوثيقة لإعاقة.

وأضافت سها الجندي، وزيرة الهجرة: «لا ننظر لجيوب المصريين في الخارج بل نسعى لدعمهم وتحقيق مطالبهم».

الجدير بالذكر أن السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أكدت متابعتها عن كثب لحالة المصرية التي تعرضت للسرقة في كندا، مؤكدة التحرك الفوري لمتابعة الموقف وتقديم المساعدة.

حالة سيدة مصرية تعرضت لسرقة السيارة

وأكدت وزيرة الهجرة أن وحدة الرصد في إدارة الشكاوى بالوزارة، تابعت حالة سيدة مصرية تعرضت لسرقة السيارة التي استأجرتها، من فندق في مونتريال بكندا، متضمنة الأموال وجوازات السفر لزوجها وعائلتها وكذلك الملابس وكافة متعلقاتهم، وعلى الفور قامت سيادتها بالتواصل مع أبناء الجالية المصرية لتقديم مختلف أشكال التعاون بصورة عاجلة.

وأشادت وزيرة الهجرة بأبناء الجالية المصرية في كندا، والذين حرصوا على تقديم مختلف المساعدات، بتوفير مسكن لها وللعائلة، لحين التمكن من إجراءات العودة إلى مصر.

وأكدت وزيرة الهجرة أن مصر تحرص على مصلحة أبنائها ولا تتأخر عنهم، مشيرة إلى أن هناك متابعة مستمرة للمصريين حول العالم وتنسيق بين مختلف وزارات ومؤسسات الدولة المصرية حال تعرضهم لأي مكروه، والعمل بشكل عاجل وفوري لتقديم كافة أشكال الدعم الممكن.

تم نسخ الرابط