رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخبار الأهلي اليوم| تحديد موعد السوبر الإفريقي مع اتحاد العاصمة.. وإمام عاشور جاهز للمشاركة

الأهلي
الأهلي

يعد النادي الأهلي، هو الأكثر تتويجًا بالبطولات الإفريقية والمحلية، ويتربع على عرش أكثر الفرق تحقيقًا لبطولة السوبر الإفريقي، على مر التاريخ، ولم يخسر اللقب سوى مرتين فقط، وحقق المارد الأحمربطولة السوبر الأفريقى 8 مرات من 10 مواجهات.

موعد مباراة السوبر الإفريقي

أكدت تقارير صحفية سعودية، أن بطولة السوبر الإفريقي التي تقام بين الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري، ستكون في 15 سبتمبر 2023، على أرض المملكة العربية السعودية.

ووضحت صحيفة البلاد السعودية، أنه لم يحدد إلى الآن الملعب المستضيف لبطولة السوبر الإفريقي، ولكن الأقرب هو ستاد مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، الذي أقيمت عليه البطولة العربية، أو ستاد الملك فهد الدولي بالرياض.

ويشارك الأهلي في بطولة السوبر الإفريقي، بصفته صاحب لقب دوري أبطال أفريقيا، بعدما فاز على الوداد المغربي بنتيجة 2-1 في مباراة الذهاب، على ستاد القاهرة الدولي، وتعادل مع الفريق المغربي في كازبالانكا، بنتيجة 1-1، مجموع المباراتين 3-2، ويتوج المارد الأحمر باللقب 11 في تاريخه، بينما يشارك اتحاد العاصمة الجزائري، بصفقته صاحب البطولة الكونفدرالية، حيث حقق انتصارًا على فريق يانج أفريكانز التنزاني 2-1 في مباراة الذهاب على أرض الآخير، وفاز الفريق التنزاني على أرضية الجزائري بنتيجة 1-0 في مباراة الإياب، لتنتهي المنافسة بمجموع 2-2، ليتوج اتحاد العاصمة الجزائري بلقب كأس الكونفدرالية.

الأهلي والوداد في إياب نهائي كأس إفريقيا
مباراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية

إمام عاشور يستعد للمشاركة السوبر الإفريقي

يستعد إمام عاشور، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بدأ فترة الإعداد مع الفريق الأحمر، في يوم 24 أغسطس، وذلك بعد عودة الفريق من الإجازة الرسمية التي حصل عليها اللاعبين، والتجهيز للسفر إلى معسكر النمسا، لخوض مباريات ودية، استعدادًا للموسم الجديد.

وسيكون إمام عاشور جاهزًا للمشاركة مع فريق الأهلي، في مباراة السوبر الأفريقي، إمام اتحاد العاصمة الجزائري، وجاء ذلك بعد اجتيازه مرحلة متقدمة من برنامجه التأهيلي، للتعافي من الإصابة بتمزق في العضلة الخلفية، والتي تعرض لها أثناء تواجده مع فريق ميتلاند الدنماركي.

إمام عاشور بقميص الأهلي
إمام عاشور بقميص ميتلاند الدنماركي
تم نسخ الرابط