رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محامي ممدوح عباس: الإدارة الحالية طلبت من الضرائب حجز أموال الزمالك.. وحجزنا مرفوع منذ شهرين «مستندات»

مرتضى منصور
مرتضى منصور

نشر الدكتور كمال شعيب محامي رئيس الزمالك السابق ممدوح عباس، القرار الخاص بإلغاء موكله الحجز على حسابات القلعة البيضاء.

بيان محامي ممدوح عباس

كمال شعيب يكشف الحقائق

وقال المحامي في بيان صدر مساء اليوم الاثنين، إن الحجز كان على حساب الزمالك بمبلغ قدره 52 مليون جنيه ببنك مصر وذلك قبل زيادة سعر الصرف، مؤكدا أن ممدوح عباس وكيله رفع الحجز في 1 مايو 2023.

وأضاف شعيب في بيانه، أن الحجز الوحيد الموقع على حسابات نادي الزمالك حاليًا هو حجز مصلحة الضرائب المصرية بناءً على ما وصفه بأنه "طلب غير مسبوق ومقدم من نادي الزمالك بالحجز على حساب النادي لاستيفاء المستحقات الضريبية للدولة"، مضيفًا أنه بناءً على الطب، حجزت الضرائب على حسابات الزمالك بمستحقات ضريبية تجاوزت قيمتها 300 مليون جنيه.

مجلس الزمالك من حجز على الأرصدة

وأكمل "شعيب" إلى أنه بناءً على خطاب من أمين صندوق الزمالك خالد لطيف الموجه إلى بنك مصر، والذي طلب فيه تسهيل كافة الإجراءات اللازمة لحجز الضرائب على حسابات الزمالك وصرف وتحويل المبالغ الموجودة بالحساب إلى مصلحة الضرائب والتنازل عن أي عائق قانوني يعوق الصرف، فإنه بالفعل تم تحول كافة المبالع بحسابات الزمالك وقدرها أكثر من 57 مليون جنيه مصري (بعد زيادة سعر الصرف).

ممدوح عباس رفع الحجز عن الزمالك

وأكد محامي ممدوح عباس أن الحجز الوحيد الذي كان موقع من موكله تم إيقافه في 1 مايو، وأن الحجز القائم حاليا هو حجز مصلحة الضرائب بطلب من إدارة نادي الزمالك.

وذكر أن ممدوح عباس، رئيس نادي الزمالك الأسبق لم يتخذ أي إجراء جديد للحجز على حسابات نادي الزمالك نظرًا للظروف التي يمر بها النادي حاليًا.

تم نسخ الرابط