رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مرتضى منصور: لازم أوسوريو يخصص لاعب طويل مع رونالدو لأنه رقبته طويلة وهنخسر كتير لو اتساب

كريستيانو
كريستيانو

"يجب أن يراقبه مدافع طويل القامة".. هكذا قدم مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، حلًا للكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، مدرب الفريق الأبيض، من أجل الحد من خطورة كريستيانو رونالدو نجم النصر.

ويلعب الزمالك مع النصر السعودي مساء الخميس المقبل، على استاد مدينة الملك فهد الرياضية، ضمن مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات ببطولة كأس الملك سلمان للأندية المقامة في المملكة العربية السعودية.


ورغم أن نادي النصر مليء بالنجوم المميزيين بالأخص بعد التعاقد مع أكثر من لاعب في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، إلا أن اهتمام أوسوريو حاليًا ينصب في الحد من خطورة كريستيانو رونالدو، الذي يعد أحد أفضل لاعبي كرة القدم عبر التاريخ.وعندما سئل مرتضى منصور عن خطورة رونالدو، قدم روشتة لتعامل أوسوريو مع خطورة كريستيانو رونالدو، الذي سيكون مطالبًا بتحقيق الفوز من أجل الصعود إلى الدور ربع النهائي.

حيث قال مرتضى منصور في تصريحات لقناة عبر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي: "أتمنى أن يخصص لاعب من الزمالك لرونالدو في مباراة النصر وأن لا يكون هذا اللاعب قصيرًا لأن رونالدو رقبته طويلة".

إيقاف خطورة رونالدو

نصيحة مرتضى تمنح الزمالك الحل السحري لإيقاف خطورة رونالدو فكريستيانو رونالدو لعب في مباراة الجولة الأولى أمام الشباب السعودي لمدة 29 دقيقة فقط ولم ينجح في التسجيل أو هز شباك الشباب، وانتهت المباراة وقتها بالتعادل السلبي دون أهداف.ونفس الأمر تكرر في مباراة الاتحاد المنستيري الذي يعد من الفرق صاحبة الأداء والمستوى العادي في قارة أفريقيا بشكل عام، ورغم ذلك فشل رونالدو في تسجيل هدف إلا في الدقيقة 75 ليساهم في فوز فريقه بنتيجة 4-1.

ففي مباراة الشباب السعودي بالجولة الأولى كان حسان تمبكتي مطالبًا بملازمة كريستيانو رونالدو الذي لم يبدأ المباراة في التشكيل الأساسي بسبب خوض مباراة ودية أمام إنتر ميلان قبلها بأيام قليلة في لقاء ودي.ويتسم حسان تمبكتي بطول القامة بالفعل، حيث يصل طوله إلى متر و80 سم وهو ما منعه من تسجيل الكرات العرضية التي أتيحت له والتي كان عددها 2 في النصف ساعة التي لعبها النجم البرتغالي.وتكرر نفس الأمر في مباراة الاتحاد المنستيري التي بدأها رونالدو في التشكيل الأساسي ورغم أنه نجح في جميع الاتحامات الهوائية والتي كان عددها 3، إلا أنه سجل هدفًا وحيدًا في الدقيقة 75.وكان كريستيانو مراقبًا في مباراة الاتحاد المنستيري بالثلاثي وائل بن عثمان الذي يبلغ طوله 178 سم، وناود زيجي الذي يصل طوله إلى 176 سم، وأخيرًا هشام بكار المدافع الثالث الذي كان مكلفًا بمراقبة النجم البرتغالي والذي يصل طوله لـ167 سم.

تم نسخ الرابط