رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في عيد ميلاده الـ74.. حسن حمدي رئيس الأهلي التاريخي والأكثر تتويجًا بالبطولات

حسن حمدي رئيس النادي الأهلي
حسن حمدي رئيس النادي الأهلي
نتيجة الثانوية العامة 2024

احتفل النادي الأهلي بعيد ميلاد حسن حمدي، رئيس القلعة الحمراء السابق، الذي أكمل اليوم عامه الـ 74 فهو من مواليد 2 أغسطس من العام 1949 بمحافظة القاهرة.

وجاء احتفال الحساب الرسمي للنادي الأهلي، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بنشر صورة لحسن حمدى وعلق: «تحتفل اليوم بعيد ميلاد حسن حمدى، أحد أساطير النادي، نتمنى لك عيد ميلاد سعيدا».


رئيس الأهلي الـ 13



ويعد حسن حمدي، الرئيس الـ 13 للنادي الأهلي، واسمه الكامل «محمد محمود حمدي إسماعيل»، وحصل على بكالوريوس تجارة عام ١٩٧٣، كما لقب بـ«وزير الدفاع» و«خليفة صالح سليم».


حسن حمدي.. تاريخ من البطولات والألقاب


حسن حمدي، هو أحد أبرز رجال النادي الأهلي على مدار تاريخه والذي أبلى بلاء حسنًا ودافع عن شعار النادي الأهلي في كافة الميادين، لاعبًا ومديرًا للكرة، وعضوًا بمجلس الإدارة، وأمينًا للصندوق، ونائبا للرئيس، ثم رئيسًا.

في عام 2000، انتخب حسن حمدي نائبًا للمايسترو صالح سليم حتى وصل إلى مقعد رئاسة النادي الأهلي بعد رحيل المايسترو في 6 مايو 2002؛ حيث تقدم وقتها حسن حمدي لمقعد الرئاسة ولم ينافسه أحد ليفوز بالمنصب بالتزكية، ويستمر حتى الـ29 من مارس 2014، ليبدأ في حصد العديد من الألقاب القياسية كرئيس للنادي الأهلي؛ حيث أصبح أكثر رئيس في تاريخ القلعة الحمراء حصدًا للبطولات والألقاب القياسية.


بطولات الأهلي في عهد حسن حمدي (29 لقبًا)


9 ألقاب دوري.
3 “كأس مصر”.
7 “كأس السوبر”.
5 دوري أبطال أفريقيا.
5 سوبر أفريقي.
شارك الأهلي في كأس العالم للأندية لأول مرة في عهد وحقق الفريق البرونزية.
أثناء رئاسته للنادي حصل الأهلى علي لقب الأكثر تتويجًا على مستوي العالم بعدما حقق 19 بطولة قارية.

تم نسخ الرابط