رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اللواء رفعت قمصان لـ«بصراحة»: شاركت في الحوار الوطني كممثل للحكومة بمناقشات لجنة الإدارة المحلية

رفعت قمصان، مستشار رئيس مجلس الوزراء للانتخابات السابق
رفعت قمصان، مستشار رئيس مجلس الوزراء للانتخابات السابق

علق اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس مجلس الوزراء للانتخابات السابق، على مشاركته في جلسات الحوار الوطني، مؤكدًا أن هناك موضوعات تم مناقشتها بحضور أطروحات خاصة عن انتخابات المحافظين واللامركزية.

وأضاف خلال تصريحات لـ«بصراحة»: «تم مناقشة موضوعات أبرزها طريقة اختيار القيادات المحلية وفقا للنصوص الدستورية، والدستور في الحقيقة أطلق العنان لهذا الأمر إن هو يجوز بالنسبة للمحافظين القيادة المحلية أن يكونوا بالانتخاب أو بالتعيين».

واستكمل: «دي مسألة دستور يعني سابها مفتوحة، معظم المتحدثين إن لم يكن الأغلبية العظمى أو بالاجماع طلبوا إن يكون المحافظ بالتعيين فده منتخب بإرادة شعبية فكيف تحاسب إرادة شعبية؟ إنما التعيين ده من السلطة التنفيذية ممثلة في رئيس الجمهورية».


وتابع: «شاركت في الحوار الوطني كممثل للحكومة في المناقشات اللي جرت في لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب حوالين مشروع قانون الإدارة المحلية في الجزئية المتعلقة بتشكيل المجالس المحلية».

وأوضح: «فيهذا الجانب أنا شاركت فيه كاملا، وقدمنا تصور مع عدد من الأحزاب والشخصيات البرلمانية الأخرى، و دارت مناقشات وتمت محاكاة، وفي الآخر كلهم يعني وافقوا على التصور اللي إحنا مقدمينه».

تم نسخ الرابط