رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الإسكان تنتهي من تنفيذ المرحلة الأولى من «حدائق العاصمة» 2025

رئيس جهاز حدائق العاصمة
رئيس جهاز حدائق العاصمة

قال المهندس علاء عبد اللاه رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق العاصمة، إن الجهاز يستكمل تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق والطرق بالمدينة، المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى منها خلال عام 2025.

وأشار إلى أن الجهاز يقوم حالياًباستكمال مشروع المرحلة الأولى من طرق الإسكان الاجتماعى بمنطقة ٢٣٥٠ فدانا بإجمالى ٤٠كم طولى طرق، لافتاً إلى أنه تم تنفيذ ٧٥٪؜ من المشروع، حوالى ٣٠ كم طولى، ويحتوى المشروع على ٢٥٠ ساحة انتظار لخدمة ١١٩٤ عمارة سكنية، تم الانتهاء من ١٧٠ ساحة انتظار وجارٍ استكمال الأعمال.

وأضاف أن الجهاز يقوم حالياً باستكمالأعمال تنسيق الموقع، وتم الانتهاء من ٨٦٪؜ من الأعمال، مشيراً إلى أنه يتم عقد لقاءات باستمرار مع الشركات العاملة بالمشروع وحثهم على زيادة معدلات الإنجاز، حتى يتم الانتهاء بالجودة والمواصفات المطلوبة.

وأوضح أن المدينة تضم نحو 100 ألف وحدة سكنية لمحدودى ومتوسطى الدخل، تتراوح مساحتها ما بين 75 متر و90 متر و110 متر و120 متر، وكلها تخدم فئات محدودى ومتوسطى الدخل.

وتقع مدينة حدائق العاصمة على مساحة 29 ألف فدان، وتضم عدداً من المشروعات الخدمية «أندية وملاعب ومدارس» ومشروعات سكنية لمختلف شرائح المجتمع، وتم تنفيذ مشروع سكن لكل المصريين «شريحة الإسكان الاجتماعى»، لتوفير نحو 30 ألف وحدة سكنية، موزعة على 1194 عمارة.

تم نسخ الرابط