رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

استجابة لموقع بصراحة.. وزارة التعليم تدعو إسلام أحمد طالبة الثانوية العامة بالمنوفية لتقديم تظلم على نتيجتها.. وتوكد: ستطلع على نسخة ضوئية من ورق الإجابة وكتابة الملاحظات والتوقيع عليها

وزارة التعليم
وزارة التعليم

دعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الطالبةإسلام أحمد عمر محمد الهواري، بتقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة، وشكواها من تعديل نتيجتها على حد وصفها.

نتيجة الثانوية العامة

وقال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تابعت عن كثب، شكوى الطالبة من تعديل نتيجتها عبر موقع بصراحة الإخباري، داعياً الطالبة لتقديم تظلم على نتيجتها، عقب فتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، باب التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2023، الخميس المقبل.

تظلمات الثانوية العامة

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ان الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم أكد أن عملية التظلمات من نتيجة الثانوية العامة تبدأ يوم الخميس الموافق 3 أغسطس 2023 ولمدة 15 يومًا على أن يكون التقديم إلكترونيًا على موقع الوزارة.

الاطلاع على ورق الإجابة

وأضاف شادي زلطة إن تطبيق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نظام التظلمات يأتي في إطار حرص الوزارة على حصول كل طالب على حقه كاملاً في الثانوية العامة 2023، كما يتيح نظام تظلمات الثانوية العامة 2023 للطالب - بعد اتباع التعليمات - الاطلاع على نسخة ضوئية من ورق الإجابة وكتابة الملاحظات والتوقيع عليها.

إسلام أحمد طالبة المنوفية

وشهدت محافظة المنوفية شكوى الطالبة إسلام أحمد، بمدرسة الشهيد أسامة سعيد فتح الله الثانوية المشتركة، من تعديل نتيجتها بالثانوية العامة، وقالت إنها حصلت على نتيجتها بمجموع 404 درجات، إلا انه فوجئت بتعديل النتيجة إلى 278.5 درجة، بنسبة 76.93 %.

وظهرت الطالبة إسلام في لايف عبر موقع “بصراحة” قائلة :" أنا المفروض من الأوائل وسجلت بياناتي وظهرتلي امبارح بالليل إني جايبة 404 درجة واستينت حد يكلمني لكن لما محدش اتصل بحثت تاني لقيت النتيجة اتغيرت وبقت 67%".

تغيير نتيجة طالبة الثانوية العامة بالمنوفية

وانهارت والدة الطالبة إسلام كاشفة التفاصيل:"عايزين نعرف إزاي نتيجتها اتغيرت.. بنتي مكنتش بتاكل لقمة معانا عشان تذاكر ويوم العيد كانت ماسكة الكتاب ودايما قريبة من ربنا وبتدعي يكرمها".

وتابعت :" معلمينها كانوا متوقعين منها أنها الأولى على الجمهورية بلا استثناء .. هنعمل إضراب عن الأكل والشرب لحد ما يرجع مجموع بنتنا الأول 98".

الإدارة التعليمبة بمركز الشهداء

من جانبها قالت مديرة الإدارة التعليمة بمركو الشهداء بمحافظة المنوفية إن على طالبة الثانوية العامة بعد تحول النتيجة من أوائل الجمهورية لـ 67%، حيث أن لا نعترف إلا بنتيجة وزارة التربية والتعليم وهي 67 %، مضيفتًا عند وصول النتيجة للمديرية، تستطيع الطالبة بالتحرك وتقديم طلب تظلم ونحن في انتظار رد حتمي من الوزارة .

تم نسخ الرابط