رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

القبطان أحمد علاء أحد أبطال عملية سحب السفينة الجانحة من قناة السويس: «القيادة السياسية علمت العالم فن إدارة الأزمة.. وكنا بنشتغل وكأننا على الجبهة في حالة حرب عشان مفيش أجنبي يتدخل للمساعدة»

القبطان أحمد علاء التهامي - قائد القاطرة معاون 3
القبطان أحمد علاء التهامي - قائد القاطرة معاون 3

وجه القبطان أحمد علاء التهامي، قائد القاطرة معاون 3، أحد الأبطال المشاركين في عملية سحب السفينة الجانحة Ever Given من قناة السويس، الشكر لجميع المشاركين بالعملية وقادة هيئة قناة السويس والقيادة السياسية، قائلا «النجاح ده نتيجة عمل جماعي من كل المشاركين بالعملية وكلهم حقيقي يستحقوا الشكر على المجهود اللي بذلوه وكمان كل قيادات الهيئة اللي قادوهم لحل الأزمة». وأوضح علاء، في تصريحات لموقع «بصراحة»، أن قدرة الدولة المصرية والقيادة السياسية وجميع قادة هيئة قناة السويس وعلى رأسهم الفريق أسامة ربيع، ضربوا مثالا يحتذى به في فنون إدارة الأزمات، مؤكدا أن قادة العملية لم يشكلوا أي ضغط على العاملين بها بل على العكس تماما عملوا على رفع حالتهم المعنوية على مدار 6 أيام من الجهد والتعب رسمت طريق النجاح.

وأشار، قائد القاطرة معاون 3، إلى أنه لم يكن يفكر هو وزملاؤه خلال فترة الأزمة سوى في رفع رأس المصريين أمام كل دول العالم، قائلا «سمعنا الأخبار بتاعت عرض الدول مساعدة مصر في أزمة السفينة وكنا بنموت نفسنا ولا إن خبير أجنبي واحد يدخل يشتغل في الأزمة وكنا متأكدين إننا قدها» وتابع التهامي، «كنا حقيقي أنا وزملائي شايلين دعوات المصريين وآمالهم في حل الأزمة في ذهننا طوال الوقت وده كان بيدينا دافع أكبر على مواصلة العمل على مدار 24 ساعة كأننا على الجبهة بنحارب»، مضيفا «حقيقي البلد دي ربنا حميها بشعبها الطيب الأصيل وقياداتها المخلصين وكل رجالها اللي بيقدموا كل جهدهم لرفع رايتها عاليا».

وأكد علاء، أن الأزمة التي مرت بها قناة السويس على مدار 6 أيام واهتمام دول العالم بأدق تفاصيلها وتهليلهم بالنجاح في حلها، كانت خير رد على المشككين في قدرات الدولة المصرية وأهمية المجرى الملاحي العالمي الذي يعد شريان حياة بالنسبة لحركة الملاحة العالمية، مستكملا «اللي كانوا بيقولوا مش هتنجحوا واللي قللوا من قيمة قناة السويس الجديدة وشككوا في قياداتنا السياسية ورؤيتها العظيمة الآن صمتوا وتحدث العالم بلسان الحقيقة عن عظمة مصر».

اقرأ أيضا:

انفراد| حوار.. القبطان مصطفى رجب أحد أبطال تحرير السفينة الجانحة بقناة السويس: شوفنا شائعات كتير وكنا بنضحك عشان كنا واثقين في النجاح.. وأسعد لحظة في حياتي لما حررنا السفينة وشوفت علم مصر بيرفرف قدامي
تم نسخ الرابط