رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أحمد فتوح لـ«عبد الشافى»: «كان ليا الشرف أنى لعبت معاك واتعلمت منك ياعظيم»

أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك
أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك

وجه أحمد فتوح،لاعب نادي الزمالك، رسالة إلى محمد عبد الشافي الظهير الأيسر للفريق بعد إعلانه اعتزال كرة القدم.

ونشر فتوح عبر حسابه على إنستجرام صورة مع محمد عبد الشافي معلقًا عليها: «كان ليا الشرف أنى لعبت معاك واتعلمت منك ياعظيم».

و بلغ محمد عبد الشافى لمسئولى القلعة البيضاء بقرار الاعتزال، مكتفيًا بما قدمه فى الملاعب خلال المواسم الماضية.

بداية عبدالشافي في الملاعب

ولد محمد سيد عبد الشافي في 1 يوليو 1985 بحي المرج في القاهرة، لاعب كرة قدم مصري، بدأ مشواره ضمن ناشئى نادى الزمالك، قبل أن ينتقل لنادى إنبى عام 2003، ولعب معه موسمين في فريق الشباب بالنادى، بعدها انتقل لنادى غزل المحلة عام 2005 واستمر معه حتى 2009.

تعاقد اللاعب مع نادي الزمالك في 2009 وشارك اساسيا حتي عام 2014 ،ولعب محمد عبد الشافى خلال فترته الأولى مع الزمالك 158 مباراة، من بينها 104 مباريات في بطولة الدورى الممتاز،سجل خلالها 8 أهداف وصنع 8 غيرها وحصل على 9 إنذارات، كما خاض 38 مباراة في بطولات أفريقيا وسجل هدفًا وحيدًا، وصنع هدفين، بينما شارك في بطولة كأس مصر 15 مباراة، سجل خلالها هدفا وصنع 4 أهداف وحصل على بطاقة صفراء وحيدة.

شيفو يخوض تجربة الأحتراف الأولي عبر الأهلي السعودي


في 06 يوليو 2015، وقعت إدارة نادي الأهلي السعودي عقدًا رسميًا لمدة 3 سنوات مع أفضلية التوقيع لسنة رابعة مع اللاعب محمد عبد الشافي للانتقال إلى صفوف الفريق.

خاض محمد عبد الشافي مع الأهلي السعودي 113 مباراة، بواقع 9930 دقيقة لعب، لم يسجل خلالها، وصنع 10 أهداف، وظهر في 74 مباراة مع الفريق بالدورى السعودى للمحترفين وصنع 8 أهداف، بينما خاض 20 مباراة في دورى أبطال آسيا وصنع هدفين فقط.

كما شارك في 11 مباراة مع الأهلى في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لم يسجل خلالها أو يصنع أي أهداف، بالإضافة للظهور في 7 مباريات بكأس ولى العهد، ومباراة وحيدة في كأس السوبر السعودي.

بطولات وأرقام عبدالشافي خلال مسيرته

حقق عبدالشافي خلال مسيرته مع الأندية 13 بطولة ، بواقع 9 بطولات مع الفارس الأبيض، و 4 بطولات مع أهلي جدة السعودي .

وتوج مع المنتخب المصري ببطولة كأس أمم إفريقيا عام 2010.

خاض شيفو449 لقاء خلال مسيرته ، نجح في تسجيل 12 هدف و صناعة 37 أخرين .


تم نسخ الرابط