رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محافظ الفيوم: بدء توصيل المرافق للأرض المخصصة لإنشاء مصنع ضفائر السيارات

محافظ الفيوم
محافظ الفيوم

قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إن الفيوم بدأت أولى الخطوات لإنشاء مصنع ضفائر السيارات ببدء توصيل المرافق إلى الأرض المخصصة لإنشاء المصنع بالظهير الصحراوي لمنشأة كمال، على طريق الفيوم بني سويف الصحراوي، كأحد نتائج زيارة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، لمحافظة الفيوم، يوم الاثنين الماضي، والتي أعلن خلالها عن قرب تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة "حياة كريمة".

كما تم خلال الزيارة توقيع عقود إنشاء شركة يازاكي اليابانية، الحاصلة على الرخصة الذهبية من مجلس الوزراء، والتي تمتلك 140 فرعًا في 45 دولة على مستوى العالم لتصنيع الضفائر الكهربائية ومكونات الأنظمة الإلكترونية للسيارات، بمبيعات سنوية تصل إلى 12,5 مليار يورو، وذلك في إطار الجهود الحثيثة من الدولة للنهوض بكافة الفرص الاستثمارية الواعدة على أرض محافظة الفيوم.

وأضاف محافظ الفيوم، عن جهود المحافظة في إعادة إحياء هذا المشروع العملاق، الذي سيقام في أول منطقة حرة خاصة بصعيد مصر، وحرص المحافظة على التنسيق بين كافة الجهات الشريكة لحل نقاط الخلاف، والتى توجت بالقرار الجمهوري رقم 509 لسنة 2022 بتخصيص 15,9 فدان لإقامة أول منطقة حرة خاصة على أرض المحافظة.

فرص عمل

ولفت محافظ الفيوم إلى أنه مع إنشاء المنطقة الحرة ستتوفر فرص استثمار متعددة وواعدة،وتبدأ بمصنع ضفائر السيارات إلى توفير 3500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للعمالة العادية والمتخصصة من أبناء المحافظة، بتكلفة إجمالية 30 مليون يورو.

ولفت محافظ الفيوم، إلى أن المحافظة قد بدأت في توصيل المرافق للمنطقة الاستثمارية بالكامل، بمنشأة كمال التابعة لمركز الفيوم، والممتدة على مساحة 50 فدانًا، وأن كافة أعمال الترفيق للمنطقة ستنتهي بحلول شهر نوفمبر القادم، مؤكدًا أن كل تلك الجهود تسهم في رسم صورة إيجابية عن المحافظة كونها جاذبة للاستثمار، وتحقيق تنمية حقيقية على أرضها.

تم نسخ الرابط