رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

توقعات باستمرار تخفيف أحمال الكهرباء حتى منتصف أغسطس المقبل

أكدت وزارة الكهرباء أنه يتوقع استمرار تنفيذ خطة تخفيف الأحمال على الشبكات لمنتصف شهر أغسطس المقبل، من خلال قطع التيار الكهربائي على المواطنين بسبب نقص الوقود.

فقد أفاد مصدر بوزارة الكهرباء بأن هناك مؤشرات قوية تؤكد تناقص كميات الأحمال المخففة نتيجة التحسن في إمداد الوقود لشبكة الكهرباء، لافتًا إلى أن هناك اجتماعات مكثفة بين وزارة الكهرباء ووزارة البترول ، لإنهاء الأزمة المؤقتة بسرعة نتيجة ضعف الإمداد بالوقود المستخدم لإنتاج الطاقة الكهربائية.

ومن جانب آخر كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، عن جهود تبذلها الوزارة لحل مشكلة تخفيف الأحمال فى القريب العاجل، مؤكدًا أن المناقشات مستمرة ولم تنقطع حول المشكلة، من أجل الوصول إلى تحقيق استقرار حالة التغذية الكهربائية، خصوصا وأن الكهرباء أصبحت من أساسيات الحياة.

وطمأن الدكتور أيمن حمزة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر"، المذاع عبر فضائية "cbc"، مساء اليوم الإثنين، إلى أن الوضع حاليًا حالة طارئة، وسيتم الحل سريعًا، مؤكدًا أن البنية الاساسية والتحتية فى الكهرباء قوية، ولا غبار عليها، وأنهم قادرون على تجاوز تلك الأزمة.

البنية الأساسية للكهرباء قوية

وقال متحدث الكهرباء، إن الوضع على أرض الواقع إيجابي جدًا على مدار 8 سنوات، ومنذ 2015، لم يحدث أى تخفيف أحمال، رغم التخفيف كان يصل إلى 6 آلاف ميجا وات فى 2014، مؤكدًا أن الجميع شعر بهذه النقلة السريعة، وأن مسألة تخفيف الأحمال موقف عارض.

وأضاف أن الوزارة تتابع الوضع حتى ولو كان موقف مؤقت، ويتم التعامل مع كل ردود الأفعال، حتى وإن كان الموقف مؤقت، وتنظيم عملية تخفيف الأحمال لحماية الناس من مشكلات تترتب على انقطاع الكهرباء، لذا تم التنبية على مسألة بداية الساعة.


تم نسخ الرابط