رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«هيلعب موسم كمان».. شيكابالا يأمل في حصد اللقب الإفريقي مع الزمالك قبل الاعتزال

شيكابالا لاعب نادي الزمالك
شيكابالا لاعب نادي الزمالك

تترقب عشاق جماهير نادي الزمالك مصير قائد فريقهم بالأستمرار مع الفريق أو الأعتزال عبر بوابة الفريق الأبيض ، محمود عبدالرازق شيكابالا لاعب الفريق الأول بالقلعة البيضاء، ينوي الأعتزال بعد الموسم المقبل املً منه بالتتويج مع الفارس الأبيض بلقب الكنفدرالية .

شيكابالا يأمل في التتويج القاري

الجدير بالذكر أن شيكابالا توج مع الفريق بلقب إفريقي واحد منذ عام 2003 عقب الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا إمام نادي الرجاء المغربي بهدف «دونجا» الزمالك .

و فشل شيكابالا بالتتويج إفريقيًا مرة أخري مع أبناء ميت عقبة في مناسبتين إمام صن داونز في دوري أبطال إفريقيا 2016 ، و الأهلي في نهائي القرن .

حيث خسر الزمالك في وجود «الأباتشي» في تلك المباراتين ، 3-1 بمجموع اللقاءان ضد نظيره صن دوانز الجنوبي إفريقي ، 2-1 إمام المارد الأحمر في النهائي الشهير بهدف أفشة «القاضية ممكن» في اللحظات القاتلة من عمر اللقاء .

أعتزال في عهد فيريرا

كشف الإعلامى مجدى عبد الغنى ، في وقت سابق ، مفاجأة بشأن موعد اعتزال محمود شيكابالا، نجم فريق الكرة بنادى الزمالك.

وأضاف عبد الغنى، خلال تصريحات تلفزيونية، أن شيكابالا يدرس اعتزال كرة القدم بشكل نهائى فى نهاية الموسم الجارى، خاصة فى ظل عدم التوافق بينه وبين البرتغالى جوسفالدو فيريرا المدير الفنى الحالى للفريق.

وأشارت أنباء صحفية عن أفتعال مشاكل من شيكابالا مع المدرب البرتغالي بسبب جلوس قائد الفريق علي دكة البدلاء ، حتي تم رحيل فيريرا عن الفريق ، لتثير التساؤلات حول شيكا هل يكون سبب في رحيل المدرب أما مشاكل الإدارة لحقت المدرب ؟.

شيكابالا يودع فيريرا

قدم محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد نادي الزمالك، الشكر للبرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني السابق للفريق الأبيض على ما قدمه للفريق خلال الفترة الماضية.

وكتب شيكابالا عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «كان لابد من شكر البروفيسور اليوم بشكل شخصي وليس عبر وسائل التواصل الاجتماعي لأن قيمته عند الجميع كبيرة جدا».

رسالة منه ، أنه لم يكون السبب في رحيل المدرب . و أن كان سبب استبعاه من حسابات الخواجة كانت بسبب وعكة صحية .

المسيرة الأحترافية لشيكابالا

بدأ شيكابالا في فرق الناشئين بالزمالك وأنضم للفريق الأول وكان عمره 15 عام و8 شهور فقط وقضى موسمين بالفريق الأول وبعدها انتقل إلى نادي باوك سالونيك اليوناني.

ثم عاد إلي الزمالك حتي تم إعارته لنادي الوصل الإمارتي وواصل الساحر شيكابالا تألقه رفقة الفهود.

ليعود مرة أخري للقلعة البيضاء ليحصد كأس مصر 2013 مع المدرب حلمي طولان ليجبر مسئوولي النادي علي الخروج لخوض تجربة احتراف عبر بوابة سبورتينج لشبونة .

الاحتراف لدى سبورتنغ لشبونة


في 29 يناير عام 2014، احترف شيكابالا لنادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي بمبلغ 700,000 دولار، وقد سافر في اليوم التالي إلى لشبونة لاستكمال الفحص الطبي والتوقيع رسميا مع النادي. وذلك كان في الساعات الأخيرة من فترة الانتقالات لشهر يناير، كانت هناك عدة مشاكل في مفاوضات انتقال شيكابالا بين نادي سبورتنغ لشبونة والزمالك، وانتهى الأمر بموافقة الانتقال بقيمة 700،000 دولار الإضافة إلى 5٪ من أي صفقة مستقبلية إذا قرر سبورتنغ بيع شيكابالا لنادي آخر. وقرر شيكابالا ارتداء القميص رقم 7 في صفوف الفريق، إلا أنه كان انتقال غير ناجح له بالمرة، فلم يشارك خلالها إلا في مباراة وحيدة في المباراة الودية التي جمعت بين سبورتنغ لشبونة والاتحاد السكندري في مباراة الاحتفال بمؤية نادي الاتحاد السكندري في أوائل أغسطس عام 2014 ولم يشارك شيكابالا مع فريق سبورتنغ لشبونة في أية مباراة غيرها، حتى عودته لنادي الزمالك مرة أخرى في 2015.

العودة إلي الدوري المصري عبر بوابة الدراويش

بعد مشاكل مع ناديه البرتغالي ، بعد شيكابالا عن مستواه حتي تعاقد معه مسئوولي نادي الأسماعيلي بعد طلب من أحمد حسام ميدو مدرب برازيل مصر آنذاك .

لعب شيكابالا ثمانية مباريات مع الدراويش سجل خلالها هدفين وصنع 4 أخرين .

حتي عاد مرة أخري إلي الزمالك بعد إزمة مع حسني عبدربه قائد الدراويش .

الإعاره إلى نادي الرائد ونادي أبولون سميرني


أعاره الزمالك إلى نادي الرائد السعودي في عام 2017 وقد تألق بهذا الموسم في دوري المحترفين السعودي حيث شارك 22 مباراة و احرز 11 هدف وصنع 6 اهداف اطلع عليه بتاريخ 6 مايو 2017وكان الدوري السعودي بوابتة للعوده للمنتخب المصري بعد غياب دام أكثر من 5 سنوات من آخر مشاركه له، حيث احرز للمنتخب هدفاً في مرمي غانا بتصفيات أمم أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018، وقد تم تقييم شيكابالا هذا الموسم كأفضل لاعب مصري بالمملكة طبقاً لاختيارات محللون سعوديون.

وفي عام 2018، تمت إعارة شيكابالا إلى نادي أبولون سميرني والذي يشارك في دوري السوبر اليوناني، وشارك في 10 مباريات وأحرز هدفاً واحداً.

أرقام شيكابالا مع الزمالك

حصد محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد فريق الزمالك، اللقب السابع عشر فى مشواره مع القلعة البيضاء، بعدما حسم لقب الدورى المصرى الممتاز هذا الموسم.

وأضاف شيكابالا لقب الدورى الرابع في مسيرته مع الزمالك هذا الموسم بجانب 6 ألقاب من كأس مصر بجانب السوبر المحلي "مرتين" والسوبر الأفريقي «مرتين» بجانب البطولة العربية والسوبر المصري السعودي «مرتين».

وخاض شيكابالا خلال مسيرته 443 لقاء في جميع البطولات مع مختلف الأندية .

سجل 85 هدفاً و صنع 105 هدف أخرين .

تم نسخ الرابط