رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الكهرباء بعد تكرار شكاوى الانقطاع: فصل التيار الكهربائي سيكون مرة واحدة يوميًا

أوضح الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، تفاصيل الخطة العاجلة لحل أزمة الانقطاعات نتيجة نقص الوقود لتخفيف العبء على المواطنين لحين عودة شبكة الغاز لقوتها، طبقًا للبيان الصادر من الشركة القابضة لكهرباء مصر، اليوم السبت.

فصل الكهرباء

وقال حمزة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت، إن الفصل الاضطراري طبقًا للبيان الصادر من الشركة القابضة لكهرباء مصر؛ من المحتمل أن يبدأ قبل رأس الساعة بـ10 دقائق وحتى بدء الساعة بـ10 دقائق و بحد أقصى ساعة واحدة من فصل التيار، مشيرًا إلى أن زمن الانقطاعات الناتجة عن تخفيف الاحمال لن تتعدى ساعة متواصلة.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إلى أن فصل التيار عن المشترك سيكون مرة واحدة يوميًا، ولكن قد يتكرر الفصل إذا ما تطلب الأمر تخفيف الأحمال في المنطقة المتواجد بها المشترك، مؤكدًا أن ضخ الغاز لمحطات الكهرباء بدأ يشهد انفراجة والأزمة ستنتهي بحلول منتصف الأسبوع الجاري.

كما طالبت الشركة القابضة لكهرباء مصر جميع المواطنين بعدم استخدام المصاعد، خلال التوقيت الذى حددته شركات توزيع الكهرباء لفصل التيار حال الحاجة إليه.

وقالت الشركة إنه من المقرر العمل بتوقيتات الفصل الجديدة اعتبارًا من منتصف الليلة الساعة الثانية عشرة ليلًا، اليوم السبت.

وحددت الشركة القابضة للكهرباء رأس الساعة وذلك لبدء فصل التيار مع مراعاة أن يتم البدء فى الفصل بمدة زمنية 10 دقائق قبل رأس الساعة و10 دقائق بعدها وألا تزيد مدة الفصل علي ساعة واحدة من وقت فصل التيار.

وناشد المواطنين عدم استخدام المصاعد خلال الفتره المحددة لفصل التيار الكهربائى.

ومن جانب آخر تقدمت سميرة الجزار عضو مجلس النواب، بسؤال إلى حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، لتوجيهه مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بشأن تكرار قطع الكهرباء بجميع محافظات مصر.

وقالت الجزار في بيان لها:"لقد وصلتنى عدة شكاوى من المواطنين بمحافظات كثيرة، بالإضافة الى أن المواطنين على جميع وسائل التواصل الإجتماعى يشكون ويصرخون من منتصف شهر يونيو حتى اليوم بسبب قطع التيار الكهربائي عدة مرات على مدار اليوم ولمدد طويلة مما سبب ذلك تلف الأجهزة الكهربائية وإصابة المواطنين بالحر الشديد بالإضافة الى تعطل مصاعد العمارات".

تم نسخ الرابط