رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مسيرة موسيماني مع الأهلي مهددة.. تدريب منتخب جنوب إفريقيا ينادي «بيتسو»

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

مع الإحباط السائد في الأوساط الرياضية في جنوب إفريقيا؛ بسبب فشل “البافانا بافانا” في التأهل لنهائيات أمم إفريقيا 2022 في الكاميرون، تحدثت تقارير رياضية في جنوب إفريقيا عن إمكانية تولي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، تدريب منتخب جنوب إفريقيا.

اقرأ أيضا:مش فاضي أرد على الناس.. حسام البدري: راضي عن أداء اللاعبين أمام جزر القمر

وفشلت جنوب إفريقيا في التأهل لنهائيات أمم إفريقيا، بعد الخسارة من السودان في الجولة الأخيرة من التصفيات بنتيجة 2 –0، ليتجمد رصيدها عند 10 نقاط في المركز الثالث وتفشل في التأهل للمرة الرابعة خلال الـ11 سنة الأخيرة، قبل أن يتأهل للنسخة الأخيرة عام 2019،ويقصي مصر في دور الستة عشر، لكن لا يبدو أن بيتسو موسيماني مقتنعا بالعودة من جديد إلى بلاده.

وقال موقع “فور فور تو “ بجنوب إفريقيا، إن هناك ضغطا كبيرا على المدرب موليفي نتسيكي، الذي كلف بمهمة تدريب المنتخب وقيادته للتأهل لأمم إفريقيا، وذلك بعد ازدياد فرص التأهل؛ نتيجة لزيادة عدد الفرق في الدورة، ورغم ذلك فشل المدرب في تحقيق الهدف، ليعود البافانا بافانا مرة أخرى لمربع الصفر دون خطة للمضي قدما.

اقرأ أيضا:نجم سموحة يصنع في تأهل السودان لأمم إفريقيا 2022

وأضاف الموقع أن شخصا واحدا فقط قادر على إنقاذ المنتخب مما هو فيه، وهو الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، لكنه لا يبدو أنه سيترك “الملايين” على حد وصف الموقع التي يتقاضاها في مصر، ويأتي لتولي مسئولية تدريب منتخب اتحاد كرة قدم أنهكه الفساد والمشاكل المالية.

كان موسيماني قد تولى تدريب جنوب إفريقيا من قبل عام 2010، خلفا لكارلوس ألبرتو بيريرا، عقب كأس العالم، لكنه رحل بعد الفشل في قيادة جنوب إفريقيا في التأهل إلى “كان 2012”، حيث قاد المنتخب في 16 مباراة،وطلب من الفريق الجلوس والاكتفاء بالتعادل مع سيراليون، والذي تبين أنه خطأ فادح، حيث لم يتم التحقق من القواعد أو تفسيرها بشكل خاطئ.

تم نسخ الرابط