رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الكهرباء: لدينا عدالة في تخفيف الأحمال بما فيها منزل الوزير

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن هناك عدالة في تخفيف الأحمال (التي تتزامن مع موجة ارتفاع درجات الحرارة حاليا) بما في ذلك منزل الوزير الدكتور محمد شاكر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحكاية» الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة «mbc مصر»، مساء الجمعة: «الكهرباء اتقطعت عندي 3 مرات في اليوم.. والتكرار وارد في أي منطقة على مستوى الجمهورية».

تخفيف الأحمال

وأشار إلى أن التناوب في تخفيف الأحمال يتم على مستوى الجمهورية عدا المنشآت الحيوية، مؤكدا أنّ الوزارة تستشعر مدى الاحتياج للكهرباء في هذه الآونة.

ولفت إلى أن تخفيف الأحمال حاليا يختلف عما سابق، موضحا: "زمان.. التخفيف كان بسبب عدم كفاءة المحطات وتهالك الشبكات لكن هذا الأمر لم يعد موجودا حاليا».

ونوه متحدث الكهرباء، بأن ضغط الغاز سيعود خلال أيام للحجم المطلوب إلى محطات الكهرباء، موضحا أنّ الأزمة تستمر حتى منتصف الأسبوع، ومن ثم لن يكون هناك تخفيف للأحمال.

وتابع قطع الكهرباء المستمر خلال الفترة نتيجة نقص ضغط الغاز خلال الفترة الأخيرة نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء، خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية: أنا شخصيا بعاني من قطع التيار.. النور قطع عندي 3 مرات.

وأوضح حمزة، أن وزارة البترول حددت كمية الغاز الممنوح لتوليد الكهرباء بالمحطات، متابعا: يتم التنسيق ما بين وزارة البترول والكهرباء حول الكمية المحددة لتوليد الكهرباء.

وأكمل حمزة: يتم التنسيق ما بين وزارة البترول والكهرباء حول الكمية المحددة لتوليد الكهرباء، وهناك نقص بكمية الغاز التي تفي بالقدر المستخدم لتحمل الأحمال المتزايدة على محطات الكهرباء.

وتابع: أن رئيس الوزراء أكد أن ضغط الغاز خلال الأسبوع المقبل سوف يعود، لافتا إلى أن زيادة درجات الحرارة والاستهلاك أدى لزيادة استهلاك الكهرباء والغاز وانخفاض ضغط الغاز المولد للكهرباء، ومع زيادة الاستهلاك بيزيد استهلاك الغاز وبالتالى الكمية الموجودة لا تكفى الاحتياجات المطلوبة، وضغط الغاز بيقل نتيجة الاستهلاك الزيادة.


ومن جانب آخر نفى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، ما يتردد عن أن مصر تعاني مشكلة في محطات الكهرباء وشبكات النقل والتوزيع، وسبب انقطاع التيارالكهربائي، قائلًا إن الشبكات لدينا تصل إلى درجة عالية من الكفاءة.

تم نسخ الرابط