رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

السيسي: نخوض سباق مع الزمن.. والانتهاء من زراعة 1.5 مليون فدان خلال عامين

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية تتسابق مع الزمن لتنفيذ خططها للتطوير بأياد مصرية، مضيفا أنه"منذ يومين تحدثنا عن تطوير الدلتا الجديدة، وتابعت تناول وسائل الإعلام لتطوير الدلتا".

اقرأ أيضا..بعد تعويم السفينة الجانحة.. الرئيس السيسي في جولة تفقدية بقناة السويس

وأعلن الرئيس السيسي، على هامش مؤتمر صحفي عالمي، على هامش زيارته قناة السويس،الانتهاء من زراعة 1.5 مليون فدان بشكل كامل في غضون عامين، لافتًا إلى أن الدولة تقوم بعمل معالجة للمياه التى تستخدمها لرى المليون ونصف المليون فدان.

وأوضح الرئيس السيسي، أن هناك عدة أخبار مغلوطة تم نشرها فى هذا الإطار، مشيرا إلى أن بيانات الرئاسة الرسمية موجودة على الموقع الرسمى لرئاسة الجمهورية، مؤكدا رفضهأى شحن من هدفه عدم الاستقرار.

اقرأ أيضا:خاص.. شهادة حصرية.. أحد المشاركين يكشف تفاصيل إنقاذ السفينة EVER GIVEN

وأمس الاثنين، كانت هيئة قناة السويس، قد أعلنت نجاح محاولات تعويم السفينة الجانحة «إيفر جيفن»، وبدء تحريكها للانتظار في منطقة البحيرات، تمهيدًا لاستئناف حركة الملاحة في القناة.

وعقب تحريرها أبحرت السفينة البنمية EVER GIVEN، بمحركاتها بسرعة 1.5 عقدة، وبتوجيه من قاطرات هيئة قناة السويس.

وأكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، نجاح جهود تعويم السفينة الجائحة فى قناة السويس، معلنا عن استئناف الملاحة فى القناة بداية من أمس الاثنين.

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس أن المنطقة التى جنحت فيها السفينة لم تتأثر بسبب وجودها، موجها الشكر الكبير إلى جميع العاملين الذين شاركوا فى عملية التعويم للسفينة، والجميع كان يعمل بجد واجتهاد على مدار اليوم لإنهاء هذه المهمة بشكل كامل.

وتابع الفريق ربيع: "كلمات الرئيس السيسى كان لها دورا معنويا على العاملين.. والرئيس كان يتابع بنفسه يوميا ما يحدث لتعويم السفينة.. وأكد لنا أننا نتعامل مع سمعة مصر.. وهذه الجملة كانت محركا لنا من أجل إتمام المهمة.. ونشعر الفخر بعد هذه الأزمة لأننا نقف بقوة من أجل البلد".

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن الخبرة المصرية المتراكمة كان لها دورا كبيرا فى تسهيل وعمليات الإنقاذ والملاحة ونجاح عملية التعويم لمثل هذه السفينة العملاقة.

تم نسخ الرابط