رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد تعويم السفينة الجانحة.. الرئيس السيسي في جولة تفقدية بقناة السويس

زارالرئيس عبد الفتاح السيسي،صباح اليوم، هيئة قناة السويس، ويتفقد مركز التدريب البحري والمحاكاةالتابع للهيئة بالإسماعيلية، بحسب السفيربسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

وتأتي زيارة الرئيس السيسي، لقناة السويس بعد يوم من نجاح المسؤولين والعاملين في الهيئة تنفيذ العملية الهندسية المعقدة لتعويم السفينة البنمية الجانحة بالمجرى الملاحي للقناة.

اقرأ أيضا:القصة الكاملة ليوم الحسم بقناة السويس.. تفاصيل 11 ساعة لإنهاء أزمة «إيفر جيفن»

وكان الرئيس قد أشاد بجهود إنهاءأزمة السفينة الجانحة بقناة السويس «إيفر جيفن»، رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط العملية من كل الجهات، إذ كتب أمس، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»: «لقد نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس، رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب.. وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيد مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري».

وتابع الرئيس: «وإنني أتوجه بالشكر لكل مصري مخلص ساهم فنيا وعمليا في إنهاء هذه الأزمة..لقد أثبت المصريون اليوم أنهم على قدر المسؤولية دوما، وأن القناة التي حفروها بأجساد أجدادهم ودافعوا عن حق مصر فيها بأرواح آبائهم.. ستظل شاهدا أن الإرادة المصرية ستمضي إلى حيث يقرر المصريون.. وسلاما يا بلادي».

اقرأ أيضا:

بعد تحرير السفينة البنمية.. عودة الحياة داخل قناة السويس وإنقاذ التجارة العالمية من 10 مليارات دولار خسائر يومية

انفراد| حوار.. القبطان مصطفى رجب أحد أبطال تحرير السفينة الجانحة بقناة السويس: شوفنا شائعات كتير وكنا بنضحك عشان كنا واثقين في النجاح.. وأسعد لحظة في حياتي لما حررنا السفينة وشوفت علم مصر بيرفرف قدامي

تم نسخ الرابط