رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خاص.. شهادة حصرية.. أحد المشاركين يكشف تفاصيل إنقاذ السفينة EVER GIVEN

كشف أحد المشاركين في عملية تعويم السفينة الجانحة تفاصيل جديدة فى عملية إنقاذ السفينة البنمية EVER GIVEN.

وقال فى حواره الحصرى مع موقع بصراحة أن اللحظة الأولى لاستجابة السفينة لعملية التعويم كانت فى الرابعة فجر الإثنين.

وأشار في حديثه لـ«بصراحة» إلى أن المرحلة الأولى من التعويم استمرت 4 ساعات متواصلة حتى الثامنة صباحا، وقدم خلالها رجال قناة السويس النموذج والقدوة فى العمل والتفانى.

وأوضح أن عملية التعويم الثانية بدأت فى الساعة 9.30 صباحا، واستمرت حتى إتمام تحرير السفينة وتحريكها من مكانها فى الثالثة عصرا، لافتًا إلى أن القاطرات لم تترك السفينة وتحركت معها حتى وصولها لبر الأمان لبحيرة الإسماعيلية.

وكشف المصدر أن عمليات إنقاذ السفينة الجائحة تمت وفق أعلى المعايير العالمية المتبعة وتم الأخذ بكل المعادلات الهندسية المتعلقة بسرعة الرياح والمد والجز، وهو ما انتهى بنجاح المهمة وخروج السفينة بدون خدش أو أية خسائر على عكس المتوقع والمنتظر.

وقال إن عملية إنقاذ السفينة الجانحة يعد من أكبر عمليات الإنقاذ فى العالم وذلك لكبر حمولة السفينة والذى يصل إلى 224 ألف طن إضافة إلى أن المنطقة الذى وقع بها الحادث هى منطقة صخرية.

وعن اللحظات الأولى لتعويم السفينة، يقول المصدر: «أول ما السفينة بدأت تتحرك معانا.. تعالت هتافاتنا وأصواتنا بعبارات الله أكبر.. الله أكبر.. لأننا كنا نعمل تحت ضغط والعالم كله يراقبنا وينتظر مننا نتيجة ».

وكان الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، قد أعلن فى وقت سابق عن نجاح عملية تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحةEVER GIVEN ، بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر وتعديل مسارها.

تم نسخ الرابط