رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

المستشار محمود فوزي: قرار العفو عن محبوسين نجاح للحوار الوطني

قال المستشار محمود فوزى، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطنى، إنَّ قرار العفو عن باتريك جورج ومحمد الباقر بادرة كريمة من الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"، أن الرئيس السيسى استخدم سلطته الدستورية في الإفراج عن الباحث الشاب، مشيرًا إلى مضمون القرار إيجابى حرصًا على مستقبله المهنى والوظيفى.

وذكر "فوزى" أنَّ مجلس أمناء الحوار الوطنى أعرب عن تقديره على القرار والاستجابة الكريمة والسريعة، خصوصًا أن الرئيس السيسى يدفع بنجاح الحوار وتصب فى دعمه وبناء الثقة بين أطراف السياسية لبناء مستقبل أفضل.

وأوضح أنَّ قرار العفو عن المحبوسين عبارة عن إرادة سياسية وجرى التعبير عنها بدعو من الرئيس السيسى التقطتها مؤسسات الدولة وتعمل وفقا لتلك الإرادة التى تتفق مع أحكام الدستور.

وأعلن المحامي طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية يستخدم سلطاته الدستورية ويصدر قراراً جمهورياً بالعفو عن مجموعة من الصادر بحقهم أحكام قضائية ومنهم باتريك زكي ومحمد الباقر وذلك استجابة لدعوة مجلس أمناء الحوار الوطني والقوى السياسية.

مجلس أمناء الحوار الوطني

الجدير بالذكر أن ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أعلن أمس آن مجلس أمناء الحوار قد أصدر بيانا يناشد فيه رئيس الجمهورية، باستخدام صلاحياته القانونية والدستورية نحو الافراج الفوري عن الناشط الحقوقي باتريك جورج زكي، وعدم تنفيذ العقوبة المقضي بها اليوم ضده، مع دعوة السيد الرئيس لاستخدام حقه الدستوري في العفو عن باقي العقوبة إذا تطلب الامر.

وأكد مجلس أمناء الحوار في بيانه على ثقته الكاملة في حرص الرئيس على مستقبل الناشط المحكوم عليه، وخاصة أنه طالب علم حصل منذ أيام على درجة الماجستير، وأنه في مقتبل عمره.

وأنهى مجلس امناء الحوار بيانه بأن اتخاذ الرئيس هذا القرار سيضيف تأكيدا جديدا على حرص سيادته المستمر، على توفير مزيد من عناصر المناخ الإيجابي لنجاح الحوار الوطني، بالصورة التي تتناسب مع دعوته له كسبيل للتوافق حول أولويات العمل الوطني في المرحلة الراهنة.

الجدير بالذكر أن إدارة الحوار الوطني أكدت استمرار دعمها للشباب، موضحة أنَّه منذ انطلاق جلسات الحوار الوطني، كانت قضايا الشباب من أبرز القضايا على طاولة المناقشات، لتمكّين الشباب والتوسع في برامج التأهيل والتدريب، متابعة أنَّ «في اليوم العالمي لمهارات الشباب، نؤكّد أننا مستمرون في دعم الشباب، فهم المؤشر الحقيقي والصادق في بناء أي وطن والنهوض به».

وأضافت إدارة الحوار أنه في اليوم العالمي لمهارات الشباب، نؤكد أننا مستمرون في دعم الشباب، فهم المؤشر الحقيقي والصادق في بناء أي وطن والنهوض به.

تم نسخ الرابط