رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قبول 3 تظلمات في اجتماع اللجنة العليا للبت في طلبات تقنين الأراضي ببني سويف

ترأس الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، الاجتماع رقم(116) للجنة العليا للبت في طلبات التقنين على أراضي أملاك الدولة، وذلك بحضور:الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، بلال حبش نائب المحافظ،اللواء حازم عزت السكرتير العام، اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، العميد أركان حرب محمد سمير المستشار العسكري للمحافظة، أحمد إبراهيم مدير عام أملاك الدولة، سمر فتحي المشرف على الأمانة الفنية، ومسئولي الاستثمار ورؤساء المدن والتنفيذيين أعضاء اللجنة.

تقنين أراض الدولة


وشدد المحافظ على أهمية تكثيف وتسريع وتيرة العمل بملف تقنين أراض الدولة، والعمل على توفير مزيد من التيسيرات لتذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك، مع حث وتشجيع المواطنين على سرعة إنهاء واستكمال باقي إجراءات التقنين.


تناول الاجتماع استعراض مؤشرات الأداء، والموقف النهائي والملفات المتبقية ونسب التنفيذ والموقف التعاقدي، حيث تم قبول 3 تظلمات و الموافقة على 21 طلب( 19طلب جديد +2 إعادة عرض) ليصل إجمالي الطلبات التي تمت الموافقة عليها إلى 4373 طلبا ،فيما بلغ إجمالي العقود المُحررة 3005( 2349عقد مباني+ 656عقد زراعة)،في حين يجري حالياً البت في باقي الطلبات تباعا بعد استيفاء الخطوات والإجراءات المطلوبة وفق القانون واللوائح المنظمة لذلك.

الجدير بالذكر أن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أصدر قرارين بإزالة مخالفات البناء بمدينة بني سويف الجديدة، مؤكداً مواصلة جهود الوزارة والجهات التابعة لها في منع المخالفات والظواهر العشوائية بالتوازي مع تنفيذ خطة التنمية بالمدن الجديدة.

ونص القراران على أن تزال بالطريق الإداري مخالفات البناء الواقعة بقطعتي أرض، بالحي السكني السادس بمنطقة إبني بيتك والحي السكني الثالث بمدينة بني سويف الجديدة، والمتمثلة في صب قواعد وسملات خرسانة بالردود الجانبي والخلفي بإحدى القطعتين، وبناء دور رابع علوي بالنصف الأمامي لقطعة الأرض الأخرى، بالمخالفة للرسومات الهندسية وتراخيص البناء.

كما نص القراران على أن يتولى جهاز تنمية بني سويف الجديدة بمعاونة كل من شرطة التعمير وقسم الشرطة المختص تنفيذ الإزالات.

وفي سياق متصل، وجه المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، بضرورة التصدي واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يخالف القانون بالمدينة، لافتاً إلى أن الإدارات المختصة بالجهاز بالتعاون مع شرطة المرافق قاموا بالتصدى لمخالفة بناء بالقطعة رقم 15 بالحى 16 لقيام صاحب العقار بالشروع فى الزيادة البنائية، وتم مصادرة الأدوات المستخدمة فى المخالفة والتحفظ عليها.

وأوضح " منيع " أنه تم رفع الإشغالات من أمام القطع السكنية والطرق بالمجاورة الثامنة بالحى الأول، كما تم إزالة منفذي بيع مخالفين بجوار العمارة رقم 27 بالمجاورة 39 بالحى الخامس .

تم نسخ الرابط