رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الدفاع الأمريكية: مصر أنجزت عملا مذهلا بتعويم السفينة الجانحة بقناة السويس

أكد جون كيربيالمتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، أن مصر أنجزت «عملا مذهلا» بتعويم السفينة الجانحة بقناة السويس واستئناف حركة الملاحة مجددا.

وقال متحدث البنتاجون، خلال مؤتمر صحفي، ردا على سؤال عنتأثير قناة السويس على حركة الملاحة العالمية: «المصريون أنجزوا عملا مذهلا بتحرير السفينة العملاقة هناك نحن نهنئهم على نجاحهم»، مؤكدا أنالعالم كله تأثر بتوقف حركة الملاحة في قناة السويس، لأنه ممر مائي حيوي للغاية.

اقرأ أيضا:القصة الكاملة ليوم الحسم بقناة السويس.. تفاصيل 11 ساعة لإنهاء أزمة «إيفر جيفن»

وعادت حركة الملاحة في قناة السويس إلى طبيعتها، بعد توقف دام 6 أيام متواصلين، بسبب السفينة الجانحة «إيفر جيفن»، إذ نجحت الجهود الجبارة للعاملين بالهيئة، في تعويم السفينة، وتسييرها خارج المجرى الملاحي.

وقال رئيس الهيئة، الفريق أسامة ربيع، إنه لأول مرة في تاريخ البحرية في العالم يتم تعويم سفينة بهذا الحجم وهذه الحمولة، دون الحاجة إلى تفريغ حمولتها، مشيرًا إلى أن الشركة المالكة للسفينة وجهت الشكر إلى الهيئة على مجهودها الذي بذلته لإنقاذ السفينة دون وقوع أي ضرر بها.

اقرأ أيضا:

بعد تحرير السفينة البنمية.. عودة الحياة داخل قناة السويس وإنقاذ التجارة العالمية من 10 مليارات دولار خسائر يومية

انفراد| حوار.. القبطان مصطفى رجب أحد أبطال تحرير السفينة الجانحة بقناة السويس: شوفنا شائعات كتير وكنا بنضحك عشان كنا واثقين في النجاح.. وأسعد لحظة في حياتي لما حررنا السفينة وشوفت علم مصر بيرفرف قدامي

تم نسخ الرابط