رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الشناوي يغادر ملعب المقاولون العرب .. وعلي لطفي بديلاً له

غادر محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي مباراة فريقه أمام المقاولون العرب في الدقيقة 78، لشكواه من الإصابة، التي اجبرته على الخروج، المقامة الآن على ملعب عثمان احمد عثمان، ضمن منافسات الجولة 34 للدوري الممتاز.
نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تسجيل الهدف الثالث في شباك المقاولون العرب عن طريق طاهر محمد طاهر في الدقيقة 69 بعد تمريرة رائعة من محمد مجدي قفشة، وضعت طاهر في انفراد بالمرمي يسار منطقة الجزاء لتسكن يمين المرمى.

وأضاف محمد شريف الهدف الثاني لفريق الأهلي بالدقيقة 52 من ركلة ركنية من جهة اليمين نفذها محمد الضاوي كريستو بعرضية داخل منطقة الجزاء، قابلها محمد شريف برأسية من منتصف منطقة الجزاء سكنت يمين المرمى.

وكان قد سجل أليو ديانج الهدف الأول في شباك المقاولون في الدقيقة 17 من عمر المباراة.

وأحرز جوزيف أوشايا هدف التعادل في الدقيقة 25 من ركلة حرة .

يتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري برصيد 78، خلال 30 مباراة، فاز في 24 لقاء، وتعادل 6 مباريات، ولم يخسر أي مواجه في الدوري الممتاز، بينما تأتي المقاولون العرب في المركز السابع برصيد 44، من 33 مباراة، حقق الفوز في 9 مواجهات، وتعادل 17 وخسر 7 مباريات.

استطاع الأهلي خلال مشواره في الدوري الممتاز موسم 2023، بتسجيل 58 هدف، ليصبح أقوى خط هجوم، بينما هز شباكه بـ 8 أهداف فقط، فيما سجل المقاولون العرب 34 هدف، ودخل مرماه 29هدف.

توج الأهلي بلقب الدوري 43 في تاريخه، بعد خسارة بيراميدز من نادي سيراميكا كليوباترا بنتيجة 2-1.


تشكيل الأهلي للقاء المقاولون العرب:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: أحمد نبيل كوكا - خالد عبد الفتاح - رامي ربيعة – كريم الدبيس.
خط الوسط: أليو ديانج – محمد فخري – أفشة.
خط الهجوم: طاهر محمد طاهر – محمد الضاوي كريستو – محمد شريف.


القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والمقاولون العرب:

تنقل قناة أون تايم سبورت الأولى مباراة الأهلي والمقاولون العرب في الدوري الممتاز، ووجود استديو تحليلي تجمع كوكبة من نجوم الكرة المصرية، لتحليل المباراة والحديث عن حظوظ كل فريق وحصد الثلاث نقاط.

تاريخ مواجهات الأهلي والمقاولون العرب:

التقى الأهلي والمقاولون العرب 80 مرة قبل لقاء الليلة، حقق المارد الأحمر الفوز في 57 مباراة مقابل 7 انتصارات لذئاب الجبل، فيما انتهت 16 مباراة بالتعادل بين الفريقين، وسجل الأهلي 137 هدفًا في شباك المقاولون، بينما اكتفى المقاولون بتسجيل 45 هدفًا.

تم نسخ الرابط