رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأهلي والمقاولون العرب «حبايب» في الشوط الاول بالتعادل الإيجابي 1/1

الأهلي والمقاولون
الأهلي والمقاولون

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي والمقاولون العرب بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، في المباراة التي تجمعهما على ستاد عثمان احمد عثمان، ضمن منافسات الجولة 34 للدوري الممتاز.
بدأ الأهلي بضغط كبير على المقاولون العرب، وحصل على ضربة حرة بعد دفع محمد سالم لاعب المقالون لرامي ربيعة في الدقيقة 6، وتأتي ركلة ركنية للمارد الأحمر من جهة اليسار نفذها طاهر محمد طاهر بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء ولكن أبعدها دفاع المقاولون العرب عن مناطق الخطورة.

وسجل أليو ديانج الهدف الأول للنادي الأهلي في الدقيقة 17 من صناعة أحمد نبيل كوكا، استطاع المالي تسديد الكرة بباطن العارضة لتسكن يسار المرمى.

وسجل جوزيف أوشايا هدف التعادل للمقاولون في الدقيقة 24 من ركلة حرة بالقرب من منطقة جزاء الأهلي نفذها عمر فتحي بعرضية، ويلعبها أحمد علاء بالرأس لتصل إلى جوزيف أوشايا، وتسكن شباك حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي.

يتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري برصيد 78، خلال 30 مباراة، فاز في 24 لقاء، وتعادل 6 مباريات، ولم يخسر أي مواجه في الدوري الممتاز، بينما تأتي المقاولون العرب في المركز السابع برصيد 44، من 33 مباراة، حقق الفوز في 9 مواجهات، وتعادل 17 وخسر 7 مباريات.

استطاع الأهلي خلال مشواره في الدوري الممتاز موسم 2023، بتسجيل 58 هدف، ليصبح أقوى خط هجوم، بينما هز شباكه بـ 8 أهداف فقط، فيما سجل المقاولون العرب 34 هدف، ودخل مرماه 29هدف.

توج الأهلي بلقب الدوري 43 في تاريخه، بعد خسارة بيراميدز من نادي سيراميكا كليوباترا بنتيجة 2-1.


تشكيل الأهلي للقاء المقاولون العرب:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: أحمد نبيل كوكا - خالد عبد الفتاح - رامي ربيعة – كريم الدبيس.
خط الوسط: أليو ديانج – محمد فخري – أفشة.
خط الهجوم: طاهر محمد طاهر – محمد الضاوي كريستو – محمد شريف.


القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والمقاولون العرب:

تنقل قناة أون تايم سبورت الأولى مباراة الأهلي والمقاولون العرب في الدوري الممتاز، ووجود استديو تحليلي تجمع كوكبة من نجوم الكرة المصرية، لتحليل المباراة والحديث عن حظوظ كل فريق وحصد الثلاث نقاط.

تاريخ مواجهات الأهلي والمقاولون العرب:

التقى الأهلي والمقاولون العرب 80 مرة قبل لقاء الليلة، حقق المارد الأحمر الفوز في 57 مباراة مقابل 7 انتصارات لذئاب الجبل، فيما انتهت 16 مباراة بالتعادل بين الفريقين، وسجل الأهلي 137 هدفًا في شباك المقاولون، بينما اكتفى المقاولون بتسجيل 45 هدفًا.

تم نسخ الرابط