رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رباعية نظيفة.. الفراعنة يعبرون جزر القمر في تصفيات أمم أفريقيا بأقدام محمد صلاح

اختتم منتخب مصر الأول مشوار تصفيات أمم إفريقيا 2022 بفوز كاسح على ضيفه منتخب جزر القمر بنتيجة 4 - 0، باللقاء الذي جمع المنتخبين مساء اليوم الإثنين على ستاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات الكان.

ونجح المنتخب بقيادة مديره الفني حسام البدري ونجمه الأول محمد صلاح في قيادة الفراعنة لتصدر المجموعة السابعة بـ12 نقطة لتنفك الشراكة مع جزر القمر الذي كان يتساوى في نفس عدد النقاط قبل خسارته اليوم، ليتأهلا المنتخبين سويًا إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية والمقرر إقامتها في الكاميرون بشهر يناير عام 2022.

اقرأ ايضا..للمرة الثانية.. صلاح يحمل شارة قيادة منتخب مصر أمام جزر القمر

شهدت المباراة قبل بدايتها وقوف لاعبو المنتخب دقيقة حداد لى أسر شهداء حادث تصادم قطارين بمركز طهطا محافظة سوهاج والتي كانت وقعت يوم الجمعة الماضية وراح ضحيتها 19 مواطنا

وبدء حسام البدري المدير الفني للفراعنة المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى وبالدفاع الونش وعلي جبر وعبدالله جمعة وعمر جابر وفي الوسط الدفاعي محمد النني وعمرو السولية والوسط الهجومي محمد مجدي أفشة وتريزيجيه ومحمد صلاح وفي الهجوم محمد شريف.

المنتخب حسم شوط المباراة الأول لصالحه بعد أن نجح لاعبي الفراعنة في أمطار شباك جزر القمر بأربعة أهداف نظيفة.

انطلقت المباراة بهجوم مبكر للفراعنة على دفاعات منتخب جزر القمر ليسفر الضغط عن هدف أول للمنتخب بصاروخ أرض جو بأقدام محمد النني نجم أرسنال الإنجليزي في الدقيقة 15.

اقرأ ايضًا..يكتب التاريخ.. صلاح يكسر رقم الشاذلي مع منتخب مصر بهدفين في جزر القمر

وفي الدقيقة 17 سجل محمد شريف نجم الأهلي الهدف الثاني للمنتخب.

وجاء الدور على صلاح ليسجل هدفين بالدقيقة 21 و 25 ليصل إلى هدفه رقم 43 مع المنتخب متخطيًارقم حسن الشاذلي النجم السابق للمنتخب ونادي الترسانة صاحب الـ42 هدفًا في قائمة الهدافين التاريخين للمنتخب الذي يتصدرها حسام حسن بـ69 هدفًا.

ومع انطلاق الشوط الثاني.. أجرى حسام البدري التبديل الأول للفراعنة بنزول محمود عبدالرحيم جنش بدلا من محمد الشناوي في مركز حراسة المرمى.

وفي الدقيقة 60 أجرى حسام البدري تغييرين بخروج محمد شريف وتريزيجيه ونزول بدلا منهم كل من أحمد ياسر ريان ومحمد فاروق وفي الدقيقة 72

وشهدت الدقيقة 72 منح عمرو السولية نجم الأهلي شارة قيادة المنتخب إلى محمد صلاح بعد خروجه من المباراة ونزول طارق حامد، ليحمل صلاح الشارة للمرة الثانية في مسيرته مع الفراعنة بعد أن كان ارتداها في مباراة المنتخب الودية أمام غينيا الاستوائية.

وكان المنتخب قريبا من تسجيل الهدف الخامس في أول فرصة بالشوط الثاني في الدقيقة الـ55 لولا تصدي حارس جزر القمر لتسديدة أطلقها محمود تريزيجيه من داخل المنطقة.

وفي الدقيقة الـ72، أجرى المنتخب التغيير الرابع بالدفع بطارق حامد بدلا من عمرو السولية قائد الفريق، لتذهب الشارة إلى ذراع محمد صلاح رغم وجود محمد النني،قبل أن تُستنفذ التغييرات في الدقيقة الـ78 بإقحاممصطفى فتحي بدلا من محمد مجدي أفشة.

وظلت النتيجة على حالها حتى أطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز مصر على جزر القمر برباعية كاسحة.

تم نسخ الرابط