رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مصرع شخصين وإصابة 3 آخرين فى انهيار عقار قديم شرق الإسكندرية

شهد منذ قليل شارع باكوس بمحافظة الإسكندرية حادث انهيار أجزاء من عقار قديم، مما تسبب في وفاة شخصين وإصابة ثلاثة آخرين وحرر محضر بالواقعة.

بدأت الواقعة بتلقي الأجهزة الأمنية بالإسكندرية بلاغا من الأهالي يفيد انهيارعقار مكون من أرضى و3 طوابق، وانتقلت قوة أمنية وسيارات الإسعاف لمكان الحادث.

انهيار عقار مكون من 13 طابق

الجدير بالذكر أن عقار مأهول بالسكان مكون من 13 طابقا انهار في شارع خليل حمادة أمام محطة الصرف الصحي، بحي المنتزة أول، وتسبب الانهيار في تواجد عدد كبير من قاطني العقار أسفل الأنقاض بالإضافة إلى وجود آخرين كانوا متواجدين في سوبر ماركت أسفل العقار، وتحطم عدد من السيارات.

وتوجهت قوات الحماية المدنية والحريق بمديرية أمنالإسكندريةإلى موقع الحادث لانتشال الضحايا من تحت الأنقاض قبل فوات الأوان ولم يعرف بعد عدد الأشخاص المتواجدين تحت الأنقاض، كما وصلت سيارات الإسعاف، وقوات الأمن ومسئولي حي المنتزه اول.

وانتقل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إلى موقع إنهيار الجزء الأمامي من العقار رقم 5 بشارع خليل حمادة بحي المنتزة أول والمكون من 14 طابقا، بتواجد جميع الأجهزة والجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة، وذلك فور ورود بلاغ يفيد بوقوع الحادث للتعامل مع تابعات الحادث على أرض الواقع.


أوضح الشريف أن العقار حدث به إنشطار نصفي رأسي، وجاري التأكد من وجود أي سكان أسفل الانقاض، لافتا إلى أن العقار يستخدم كشقق إيجار خلال موسم الصيف، وصادر للطابق الأخير به قرار إزالة وتم التوجيه فورا بقطع جميع المرافق عن العقار .


وشدد المحافظ علي تكثيف تواجد فرق الدفاع المدني والإسعاف ووحدة التدخل السريع وإدارة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، مؤكدا على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة بالمحافظة والمرافق والصحة والتضامن الاجتماعي مع تواجد جميع الأجهزة الأمنية والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

تم نسخ الرابط