رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

فتحي عبد الوهاب:  فيلم صعيدي في الجامعة الامريكية جالي صدفة

فتحي عبد الوهاب
فتحي عبد الوهاب

تحدث الفنان فتحي عبد الوهاب عن تجربته في فيلم " صعيدي في الجامعة الامريكية مع أحمد السقا ولطفي لبيب ومحمد هنيدي، مشيرًا أن لم يكن مرشح في الفيلم الا بعد أعتزار أحد الفنانين بسبب غيابه عن التصوير.

وقال فتحي عبد الوهاب خلال لقائه في مكتبة الإسكندرية، اليوم الجمعة، على هامش فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته الـ 18 إن دوره في فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية جاءه بالصدفة، وأن فنانًا آخر كان مُرشحًا له.

وتابع عبد الوهاب: بسبب ظروف جعلت هذا الفنان يتخلف عن عدة مواعيد مع المخرج سعيد حامد، فاختير لهذا الدور بعد أن شاهده حامد في العرض الخاص لفيلم البطل مع الراحل أحمد زكي.

وأضاف، أن دوره في مسلسل ريا وسكينة أيضًا كان سيؤديه الفنان الراحل خالد صالح، ولكنه أجرى عملية جراحية -عملية قلب مفتوح- قبل ميعاد التصوير فلم يستطع المشاركة، لهذا أدى هو الدور بدلا عنه، واعتبر أن الحلقة الأخيرة من المسلسل بمثابة ماستر سين أو مشاهد مفصلية بالنسبة له، وأنه صوّرها في 24 ساعة.

وأضاف فتحي عبد الوهاب، أن ذلك جاء بعد قراءته لكتاب رجال ريا وسكينة.. سيرة سياسية واجتماعية للكاتب صلاح عيسى، الذي رصد الواقع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي لمصر في هذه الفترة بدقة شديدة، وجعلته على دراية كبيرة بالدور الذي قدمه حين جسد شخصية وكيل النيابة سليمان عزت، الذي تعامل مع كل فرد في العصابة وكأنه تشكيل عصابي منفرد، ما جعل كافة مشاهد التحقيقات والاعترافات مهمة ومفصلية في العمل.

تم نسخ الرابط