رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأرصاد تحذر المواطنين من طقس شديد الحرارة ورطوبة عالية اليوم

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

قالت هيئة الأرصاد في بيانها اليومي إن درجات الحرارة سترتفع مجددا على كافة أنحاء البلاد اليوم السبت، بالإضافة إلى ارتفاع ملحوظ في معدلات الرطوبة، ليسود طقس مشمس معتدل صباحا، وشديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وحار رطب على السواحل الشمالية ، وشديد الحرارة مشمس على سيناء وحنوب الصعيد.

وأضافت أنه خلال الليل يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري والسواحل، ومعتدل على باقي أنحاء البلاد.

وأشارت الأرصاد إلي استمرار ارتفاع معدلات الرطوبة والتي تزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلي 3 درجات مئوية.

كما يوجد نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الأرصاد تحذر من شبورة على الطرق حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تكون الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر، علي القاهرة والوجة البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وخاصة الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، لذا يجب الحذر أثناء القيادة.

الملاحة البحرية

بالنسبة لحالة البحر المتوسط استقرت وارتفاع الأمواج فيه يتراوح ما بين 1,25 إلى 1,57 متر والرياح السطحية شمالية غربية، مشيرة إلى أنها معتدلة على البحر الأحمر، وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين 1.5 إلى 2 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة السبت القاهرة العظمى 37 ، الصغرى 26 العاصمة الإدارية العظمى 37، الصغرى 25 الإسكندرية العظمى 33 والصغرى 23 العلمين الجديدة العظمى 32، والصغرى 23 مطروح العظمى 32، الصغرى 21 شرم الشيخ العظمى 40، الصغرى 30 الغردقة العظمى 35، الصغرى 25 أسيوط العظمى 41 ، الصغرى 25 سوهاج العظمى 42 ، الصغرى 26 قنا العظمى 44، الصغرى 27 الأقصر العظمى 44 ، الصغرى 28 أسوان العظمى 44، الصغرى 29

تم نسخ الرابط