رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

« تريزيجيه» أحسن ناشئ شافه جوزيه في حياته.. وفاة والده «كسرت ضهره» ومدرب نائشين الأهلي جعله أضحوكة الفريق.. علي ماهر منحه قبلة الحياة وأنقذه من التجنيس القطري

مشوار تريزيجيه
مشوار تريزيجيه

عاش محمود حسن تريزيجيه، نجم فريق طرابزون سبور التركى ومنتخب مصر الوطنى، قصة معاناة في بداية مشواره مع الساحرة المستديرة ومع الحياة عمومًا، حيث روى «تريزيجيه»، فى لقاء تليفزيونى سابق، واقعة مثيرة، فى اللحظات التى لفظ خلالها والده بأنفاسه الأخيرة على فراش الموت، وقال: «والدى طلب أن يتحدث معى وهو يحتضر، وقال لى بالحرف الواحد: أنت من ستنفق على جميع أفراد هذه الأسرة يا محمود»، متنبئاً له بصعود سلم النجومية فى وقت سريع، على الرغم من كونه لم يبلغ 13 عاماً فى ذلك الوقت.

تريزيجيه ناشئ الأهلي

وفاة والد تريزيجيه كسرت ضهره

وأشار اللاعب ابن محافظة كفر الشيخ، فى تصريحاته إلى أن الجميع اندهشوا من حديث والدى، كونى أصغر أشقائى. تريزيجيه «السهم المصرى» المنطلق فى أوروبا، لفت إلى أنه عانى كثيرا فى طفولته، وخصوصا بعد وفاة والده، رحمه الله، متابعا: "وفاة والدى كانت تقيلة على وكنت عندى 13 سنة ضهرى انكسر ساعتها".

وشدد تريزيجيه على حبه الشديد لإخوته، قائلا: "أنا محظوظ بإخواتى وهما لهم فضل كبير عليا"، مؤكدا أنه لا يسمح لنفسه أبدا أن ينكسر فى يوم من الأيام.

جاء ذلك، خلال لقائه مع الإعلامى أحمد شوبير، فى برنامج ملعب أون تايم، المذاع على قناة أون تايم سبورتس الفضائية.

تريزيجيه ووالدته
تريزيجيه في كفر الشيخ

علي ماهر أنقذ تريزيجيه من التجنيس لقطر

كما قال تريزيجيه، إنه يعشق النادى الأهلى، وأن الفريق الأحمر هو صاحب الفضل عليه فى احترافه ونجوميته ولعبه لـ منتخب مصر الوطنى، كاشفا، لأول مرة كواليس صعوبة مشواره مع النادي الأهلي، خلال مراحل الناشئين، واقترابه من التجنيس في قطر قائلا: «فقدت الأمل نهائيا في اللعب للنادي الأهلي، وكنت بعيد تماما عن المشاركة، خلال مراحل الناشئين حيث لم أشارك لمدة 4 سنوات في أي مباراة رسمية».

وتابع: «الموضوع زاد سوءا لما أحد المدربين في الناشئين كان بيسخر مني في الملعب أثناء التدريب كنوع من الفكاهة عشان يضحك زمايلي عليي وهنا قررت أن أعود لبلدي كفر الشيخ وأرحل عن النادي الأهلي وكل ده كان عمري أقل من 16سنة».

أضاف تريزيجيه: «أحد الكشافين القطريين شاهدني في إحدي المباريات الودية في كفر الشيخ، وأعجب بي وطلب سفري وحصولي على الجنسية القطرية، وبالفعل وافقت على العرض بعد فقداني الأمل في اللعب مع ناشئين الأهلي".

وأكمل تريزيجيه قائلا: «النادي الاهلي أقال مدرب الناشئين للفئة العمرية التي كنت ضمن صفوفها وتم تعيين الكابتن علي ماهر كمدرب للفريق والكابتن علي ماهر كان بيدرس تقارير المدرب السابق عن لاعبي الفريق إلى أن وقع في يده التقرير الخاص بي وكان تقرير سيء بدرجة غير معقولة فكابتن علي قال لا يمكن يكون في حد سيء بالطريقة ديه وقال أكيد في حاجة غلط وطلب أنه يشوفني تاني».

وأوضح "تريزيجيه": « في الوقت ده كنت بجهز نفسي عشان أسافر لقطر استعدادًا لتجنيسي ولكن إتصال علي ماهر، مدرب فريق فيوتشر الحالي، أنقذني وأعادني مرة أخري، وهو صاحب فضل كبير في مشواري كلاعب، بعد أن قرأ التقرير الخاص بي وأنني لا أصلح للعب كرة القدم».

أكمل: «علي ماهر، قرر مشاهدتي من أجل معرفة سبب كتابة هذا التقرير، وكان يعاملني مثل أبي، ويساعدني معنويًا وماديًا، وكان سند لي في كل الأوقات»

تريزيجيه مع علي ماهر

علي ماهر سبب صعود تريزيجيه للفريق الأول في الأهلي و التدريب مع جوزيه

وأوضح «حكيت للكابتن علي ماهر أني مسافر قطر عشان أتجنس فالكابتن علي قالي بص أنت هتتدرب معايا 10 أيام وأعتبرهم يا سيدي تأهيل ليك قبل ما تروح قطر فتريزيجيه قاله ماشي وفعلا بدأت التدريب لكن بعد 5 أيام كابتن علي ماهر جاب عقود احترافيه وقالي أنت مش ماشي من النادي الأهلي ومضاني على العقود وراح للجهاز الفني بقيادة مانويل جوزيه وأتكلم مع مشرف الكرة في الفريق وقاله عليا فقاله لكن مستر مانويل مش بيحب الناشئين فكان رد الكابتن علي ماهر طب جربوه فقالوله بس على شرط يغير مركزه ويلعب خط وسط _ساعتها كان مركزي بيلعب فيه بركات وأبو تريكه وجدو ثم وليد سليمان _ فقالهم ماشي وجالي قالي أنت هتلعب مع الفريق الأول فلو معرفتش تثبت نفسك ورجعوك ليا تاني أنا مش عايزك».

وواصل تريزيجية يكمل حكايته وبيقول أنه لم يمتلك ملابس يخرج بها وكان لما بيخرجوا كفريق للعشاء كان بيخرج معاهم "بالترنج الرياضي الخاص بالنادي الأهلي".

واستكمل حديثه مشيرًا إلى أن علي ماهر تدخل وذهب له في المساء قبل أن ينضم للفريق الأول ومنحه أموال من أجل أن يشتري ملابس مثلا زملاءه لكن تريزيجية رفض فكابتن علي قاله «أنا زي أبوك حد بيرفض يأخد من أبوه فلوس» وهنا بيقول تريزيجية أن لولا الكابتن علي ماهر واللي عمله معاه مكنش تريزيجية هيكون لاعب في منتخب مصر بالأساس.

تريزيجيه: جوزيه قال لى أنت أحسن ناشئ دربته فى حياتى.. وهتبقى أحسن لاعب فى مصر

كما قال تريزيجيه: «لم أشارك مع مانويل جوزيه في أي مباراة رسمية، لكني تدربت تحت قيادته وكان سعيدًا بي جدًا، مشيرًا إلى أن البرتغالي كان لا يحب أن يصعد أي ناشئ من قطاع الأهلي».

وتابع: البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني السابق لنادي الأهلي، قال لي أنت أحسن ناشئ دربته في حياتي وهتبقي أحسن لاعب في مصر.

وأكمل: أول مباراة لي مع الفريق الأول كانت تحت قيادة الكابتن حسام البدري، أمام الزمالك في دوري أبطال إفريقيا.

وواصل: حسام البدري أبلغني أن دخولي مع الفريق الأول في القائمة الإفريقية سيتأخر، بسبب وجود صفقة كبيرة سيتم التعاقد معها خلال هذه الفترة.

دخلت القائمة الإفريقية بسبب تأخر طائرة سعد سمير وشهاب، وكان دخولي بالصدفة.

وأشار إلي أنه بدأ المشاركة كأساسي مع الأهلي في سن السابعة عشرة، وبعدها بدأ مشواري مع الفريق الأول كأساسي.

جوزيه وتريزيجيه

تريزيجيه: لن ألعب في مصر إلا للأهلي .. ومن يرتدي القميص الأحمر يعرف قيمته

كما أكد تريزيجيه، أنه لن يلعب لأي فريق في مصر سوى للنادي الأهلي.

وقال تريزيجيه: "أين سألعب في مصر غير النادي الأهلي؟ من يرتدي القميص الأحمر يعرف قيمته”.

وأضاف:” من يلعب بصفوف النادي الأهلي من الصعب أن يستطيع اللعب لأي نادي آخر في مصر”، مضيفًا:” في رحلتي الاحترافية أكون حريصًا في كل خطواتي وتصرفاتي لأنني أحمل إسم النادي الأهلي والكرة المصرية”.

تريزيجيه
تريزيجيه
تريزيجيه
تريزيجيه
تم نسخ الرابط