رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ما بين ابتسامات ودموع.. ردود فعل طلاب الثانوية العامة اليوم بعد امتحانات الجيولوجيا والتفاضل وعلم النفس.. إغماءات وحالات غش ..وإحالة رئيس لجنة ومراقب للتحقيق العاجل

طالب بالثانوية العامة
طالب بالثانوية العامة

تعرضت طالبتان في الثانوية العامة بحالتي مغص معوي وإغماء، أثناء أداء الامتحانات اليوم بمحافظة الشرقية.

إحالة رئيس لجنة ومراقب مدرسة بالزقازيق للتحقيق العاجل بعد تصوير أسئلة التفاضل

أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح اليوم، امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، في مادة الجيولوجيا للشعبة العلمية ومادة التفاضل لشعبة علمى رياضة ومادة علم النفس لشعبة أدب.

إبلاغ الأجهزة الأمنية

وتلقت غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة بالشرقية إشارة تفيد بتعرض نجاة م ف، 18 سنة، مقيمة في مشتول السوق، طالبة في الصف الثالث الثانوي العامة، للإصابة بمغص معوي، وذلك أثناء أداءها امتحانات الثانوية العامة في لجنة الامتحانات رقم 1856 ومقرها مدرسة الشهيد أحمد عشماوي التابعة لإدارة مشتول السوق التعليمية.

وعلى الفور انتقلت سيارة الإسعاف المتمركزة بالقرب من اللجانإلى مقر اللجنة، وتم نقل المراقبة المصابة إلى مستشفى مشتول السوق المركزي لتلقي الإسعافات اللازمة، كما تلقت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بالشرقية إشارة تفيد بتعرض الطالبة حورية ع ح، 18 سنة، مقيمة في العزيزية بمركز منيا القمح، لحالة إغماء داخل لجنة الامتحانات رقم 15 ومقرها مدرسة لسوق الإعدادية بمنيا القمح، وتم إسعافها داخل اللجنة.

حوادث الغش

ولم تقتصر حوادث الثانوية على الإغماء فقط، بل قام المسؤلين بضبط بعض الصور المتداولة لأجزاء من أسئلة الإمتحان في إطار الصورة المتداولة على مواقع التواصل الإجتماعيلأجزاء من أسئلة امتحان مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل)، توضح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن أجزاء أسئلة الامتحان تم تصويرها داخل دورة مياه لجنة مدرسة على مبارك الابتدائية التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية.

وكان قد وجه رضا حجازي فور ضبط الواقعة باتخاذ كافة الاجراءات القانونية وإحالة رئيس اللجنة ويدعى "ج . خ" ومراقب أول اللجنة ويدعى "م . ح" للتحقيق العاجل بمقر الوزارة، وذلك لمسئوليتهم الكاملة عن الواقعة.

وأكد الوزير أن أي طالب سيتم رصده عبر مواقع التواصل الاجتماعي يصرح بأنه قام بالغش داخل اللجنة أثناء الامتحان سيتم تصحيح أوراق اجابته في لجنة خاصة، مشددا على أن الوزارة لديها كافة أدوات الرصد لمختلف الفيديوهات التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

تم نسخ الرابط