رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الصحة: إضافة «أغراض السفر» على موقع تسجيل لقاح كورونا قريبا

الدكتور خالد مجاهد
الدكتور خالد مجاهد

قال د.خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة بصدد إضافة خانة "لأغراض السفر" ضمن ضوابط تلقي لقاح كورونا، وإنه سيتم وضعها قريبًا.

وأوضح في تصريح لـ«بصراحة» أن المجموعات المتاح لها حاليًا التطعيم تشمل العاملين في القطاع الطبي، أو الفئات الأكثر عرضة للإصابة من غير العاملين بالقطاع الطبي وهم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، حيث يتم تحديد موعد للمسجلين على الموقع والتواصل معهم وتوجيههم إلى مركز التطعيم بالمحافظة التابعين لها؛ لتلقي الجرعة الأولى من اللقاح.

اقرأ أيضا:باستثناء حالة واحدة.. عضو لجنة الفيروسات الكبدية: لقاح كورونا آمن على مرضى فيروسي سي وبي

وأشار إلى استمرار تسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا المستجد، على الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل www.egcovac.mohp.gov.eg، وذلك ضمن خطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا، وفي إطار الاهتمام بالصحة العامة.

وأكد أن الحصول على اللقاح لأغراض السفر يستلزم التواصل قبل موعدمغادرة البلاد بفترة كافية لضمان الحصول على الجرعتين، لافتًا إلى أن الموقع سيتيح استخراج وطباعة شهادة تطعيمات بعد تلقي الجرعتين من خلال إدخال البيانات برقم جواز السفر، تيسيرًا على المواطنين.

وأكد مجاهد، أنه سيتم تطعيم كافة الحجاج باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، قبل سفرهم إلى السعودية لأداء مناسك الحج.

اقرأ أيضا:بشرط.. الصحة: زيادة عدد مراكز التطعيم ضد كورونا إلى 139 مركز

يشار إلى أن لجنة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية أعلنت سابقًا معارضتها طلب شهادات تلقيح ضدّ فيروس كورونا المستجد كشرط لإتاحة دخول دوله أمام المسافرين الدوليين.

وقالت اللجنة في توصيات: "ما زال ثمة الكثير من الأمور الرئيسة غير المعروفة في ما يتعلق بفعالية اللقاحات على صعيد الحد من انتقال (الفيروس)، كما أنّ اللقاحات المتوافرة حالياً بكميات محدودة"، مضيفة أنّ إثبات التلقيح لا يجب أن يستثني تدابير صحية وقائية أخرى.

تم نسخ الرابط