رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

باستثناء حالة واحدة.. عضو لجنة الفيروسات الكبدية: لقاح كورونا آمن على مرضى فيروسي سي وبي

قال الدكتور جمال عصمت عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية ومستشار منظمة الصحة العالمية، إن لقاح كورونا أمن على مرضى الفيروسات الكبدية "بي" و"سي".

وأوضح في تصريح لـ«بصراحة» أنه لا يفضل إعطاء اللقاح لمن يتناولون أدوية مثبطة للمناعة أو كوروتيزون، وعلى هؤلاء المرضى الانتظار حتى انتهاء "كورس" العلاج بهذه الأدوية ثم الحصول على لقاح كورونا.

اقرأ أيضا:الصحة العالمية تحمل الدول الغنية مسئولية وفيات كورونا في الدول منخفضة الدخل

وشدد على ضرورة الالتزام بالإجراء الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، ومنها وضَع الكمامة، وعدم التواجد في التجمعات والمحافظة على مسافةً آمنة عن أي شخص يسعل أو يعطس، وغسل اليدين باستمرار، واستخدام الماء والصابون أو محلولاً كحولياً لتعقيم اليدينن مع الحرص على تغطية الأنف والفم عند السعال أو العطس، والبقاء في المنزل عند ظهور أية أعراض.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

اقرأ أيضًا:بشرط.. الصحة: زيادة عدد مراكز التطعيم ضد كورونا إلى 139 مركز

تم نسخ الرابط